الأربعاء, 11-يوليو-2007
الميثاق نت - انتهت وزارة العدل من إعداد وتجهيز أوسع حملة توعوية قضائية منذ إنشائها شملت جميع الخدمات القضائية المدنية والتجارية والشخصية والإدارية الميثاق نت -
انتهت وزارة العدل من إعداد وتجهيز أوسع حملة توعوية قضائية منذ إنشائها شملت جميع الخدمات القضائية المدنية والتجارية والشخصية والإدارية .
الحملة التي تدشن خلال الأيام القليلة القادمة هي عبارة عن أكثر من 350 ألف بروشور ومطوية يتم توزيعها على جمهور المتقاضين إلى جانب لوحات إرشادية تعلق في المحاكم والنيابات الابتدائية والاستئنافية في عموم محافظات الجمهورية .
وقال مدير عام العلاقات العامة بوزارة العدل حمود مثنى " هذه الحملة جاءت بناء على دراسة قامت بها الوزارة اعتمدت على تحليل الواقع القضائي ودراسة المشكلات التي تواجه الأداء الامثل للقضاء ".
واوضح "ان البروشورات والمطويات والوحات الارشادية تتضمن التعريف بالخدمات القضائية والوثائق المطلوبة والنموذج المستخدم في تقديم الدعاوي والرسوم النقدية والاجراءات المتبعة وزمن انجاز القضايا".
وأضاف" في الايام القليلة القادمة سوف يتم توزيع المطويات والبروشوارات على جميع محاكم ونيابات الجمهورية والمكتبات والاكشاك "، مشيرا ان ذلك سيسهل على المواطنين التعامل مع الاجهزة القضائية التي تقع على عاتقها مسئولية البت في قضايا المواطنين .
وتأتي هذه الحملة ضمن خطة وزارة العدل لتوعية المواطنين باجراءات التقاضي من خلال تقديم الخدمات القضائية والتوثيقية وفقا للنصوص القانونية بأسهل الطرق وأيسر السبل بدقة كبيرة وشفافية متناهية ,الأمر الذي ينعكس إيجابا على مكافحة الفساد وردم بؤرته وتجفيف منابعة .
سبأنت
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-3809.htm