الميثاق نت -

الثلاثاء, 06-مايو-2014
الميثاق نت -
بعث الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في الاعتداء الارهابي الجبان الذي أودى بحياة احد الدبلوماسيين الفرنسيين أمس بصنعاء ..جاء فيها :

الصديق العزيز فخامة الرئيس فرانسوا أولاند

رئيس جمهورية فرنسا

أتقدم اليكم باسمي ونيابة عن الحكومة والشعب اليمني بأحر التعازي وصادق المواساة ومن خلالكم الى الحكومة والشعب الفرنسي الصديق وأسرة المواطن الفرنسي الذي تعرض لحادث إعتداء ارهابي غادر وجبان أودى بحياته .. نفذته عناصر إرهابية يوم امس بصنعاء .

وإننا إذ ندين ونستنكر بأقصى العبارات هذه الجريمة النكراء التي تتنافى مع قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وأخلاقيات شعبنا الفاضلة, فإننا نؤكد بأن الأجهزة الأمنية اليمنية لن تدخر جهدا في التحري والمتابعة لكشف الجناة المتورطين في هذه الجريمة وتعقبهم حتى يتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا الجزاء العادل والرادع.

وبقدر ما تعكس هذه الجريمة الوجه القبيح للإرهابيين الذين يستمرأون سفك الدماء، فإنها تعكس في ذات الوقت أهداف العناصر الارهابية أعداء الحياة والذين لا يمتون لتعاليم الدين الاسلامي بأي صلة و التي تسعى للإساءة الى علاقات اليمن مع الدول الصديقة والشقيقة وفي مقدمتها جمهورية فرنسا التي ترتبط بعلاقات وثيقة وتاريخية مع بلادنا.

ونحن على ثقة أن هذا الاعتداء الإرهابي لن يؤثر على العلاقات المتينة بين بلدينا الصديقين وإنما ستزيدها نموا ورسوخا وتعزز من الشراكة القائمة بين البلدين في مواجهة الإرهاب الذي يشكل آفة تهدد الامن والسلم الدوليين .

وإدراكا من الجمهورية اليمنية لخطر هذه الآفة فقد حرصت على المشاركة بفاعلية مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب وجهودها مازالت تتواصل في الوقت الراهن بوتائر عالية من خلال عمليات نوعية تنفذها وحدات عسكرية وأمنية ضد أوكار وخلايا العناصر الإرهابية أينما تواجدت على الأراضي اليمنية .

أكرر في الختام صادق التعازي والمواساة لفخامتكم وللشعب الفرنسي ولأسرة الفقيد مع تمنياتي للمصاب بالشفاء العاجل .

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-38324.htm