الميثاق نت - كشفت مصادر خاصة بمحافظة إب (وسط اليمن) عن وصول قيادات من تنظيم القاعدة- جناح جزيرة العرب- الى المحافظة قادمة من محافظات ابين وشبوة عبر محافظات مأرب والبيضاء وتعز.<br />
وقالت المصادر أن تلك العناصر من جنسيات مختلفة توجهت من منطقة شرمان بمديرية محافظة تعز، جنوب غرب البلاد

الثلاثاء, 27-مايو-2014
الميثاق نت- إب -
كشفت مصادر خاصة بمحافظة إب (وسط اليمن) عن وصول قيادات من تنظيم القاعدة- جناح جزيرة العرب- الى المحافظة قادمة من محافظات ابين وشبوة عبر محافظات مأرب والبيضاء وتعز.

وقالت المصادر أن تلك العناصر من جنسيات مختلفة توجهت من منطقة شرمان بمديرية محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، باتجاه مديرية السبرة بمحافظة إب، وسط البلاد،ومن ثم الى مديرية السده مروراً بمديرية يريم وعبر طريق فرعي وصلت الى مديرية القفر لتحط الرحال في مديرية حزم العدين، حيث يتواجد هناك معسكر لتنظيم القاعدة.

واضافت المصادر ان مجاميع اخرى انتقلت من محافظة شبوة الى محافظة مأرب، ومجموعة ثالثة كانت قد نزحت خلال الاسابيع الماضية اثناء احتدام المواجهات مع قوات الجيش في مديرية المحفد بمحافظة ابين، جنوب البلاد، الى محافظة البيضاء.

من جهة اخرى أوضحت مصادر محلية بمحافظة إب أن رجال أمن مديرية العدين تمكنوا، امس الاثنين، القبض على شخص يشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة في أحد مناطق المديرية بعد محاصرة منزله.

ونقل( المؤتمرنت) عن المصادر قولها" أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة باشرت التحقيق مع الشخص تمهيداً لإحالته لجهة الاختصاص خلال الايام القلية القادمة".

يشار الى ان الاجهزة الامنية في مديرية العدين بمحافظة اب، قبضت خلال اليومين الماضيين على 10 عناصر ارهابية يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 12:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-38724.htm