الجمعة, 08-أغسطس-2014
الميثاق نت -
دانت كوبا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وسقوط الالاف من القتلى والجرحى المدنيين .. واكدت وزارة الخارجية الكوبية في بيان صادر تضامنها مع الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .. وجاء في البيان ان وزارة الخارجية بجمهورية كوبا تتابع بقلق شديد الاحداث الخطيرة التي ترتكب في قطاع غزة، و بالذات الهجوم العشوائي للجيش الاسرائيلي ضد اهداف مدنية و الذي تسبب بسقوط الالاف من القتلى والجرحى و تدمير و اسع للممتلكات و البنية التحتية.
وحثت كوبا مرة اخرى جميع الدول والمنظمات و الوكالات الدولية و مجلس الامن والمجتمع الدولي ككل على المطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي، ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة واستعادة الخدمات الطبية والمياه و الكهرباء من اجل الحفاظ على حياة مئات الالاف من الناس الابرياء. كوبا تكرر واعربت كوبا عن تضامنها الثابت مع الشعب الفلسطيني و حقه في تقرير المصير و إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .
وكانت كوبا في بداية العدوان في مطلع يوليو دانت بشدة العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة، والذي تستخدم فيه إسرائيل تفوقها العسكري والتكنولوجي لتنفيذ سياسة العقاب الجماعي مع استخدام غير متناسب للقوة التي تسبب خسائر في الأرواح من المدنيين الأبرياء والحاق أضرار مادية هائلة.
ودعت المجتمع الدولي الى الضغط على اسرائيل ووضع نهاية للعنف ، وعودة المحادثات على أساس منصف يمكن أن تؤدي إلى سلام عادل ويسمح للشعب الفلسطيني ممارسة حقوقه الغير قابلة للتفاوض وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 02:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-39740.htm