الميثاق نت - استشهد 8 بينهم خمسة عسكريين خبراء من سلاح المتفجرات واصيب 16 اخرين في انفجار قنبلة موقوتة زرعت على طريق العام بمحافظة لحج جنوبي اليمن اليوم الأربعاء.وأكد مسؤول عمليات أمن لحج لـ"الميثاق نت" أن 5 من عسكريين منهم ثلاثة من خبراء المتفجرات

الأربعاء, 13-أغسطس-2014
الميثاق نت/لحج -
استشهد 8 بينهم خمسة عسكريين خبراء من سلاح المتفجرات واصيب 16 اخرين في انفجار قنبلة موقوتة زرعت على طريق العام بمحافظة لحج جنوبي اليمن اليوم الأربعاء.

وأكد مسؤول عمليات أمن لحج لـ"الميثاق نت" أن 5 من عسكريين منهم ثلاثة من خبراء المتفجرات و3 مواطنين قتلوا في انفجار عبوة ناسفة كانت زرعت على طريق بين مديرية تبن والحوطة عاصمة محافظة لحج.

وقال المسؤول إن القنبلة انفجرت اثناء قيام خبراء بعملية تفكيكها. وتناثرت اجساد الخبراء وجنود ومواطنين اثر الانفجار.

وحسب المسؤول فإن من بين المصابين مدير البحث الجنائي بمديرية تبن.

وكان محافظ محافظة لحج احمد عبد الله المجيدي قال في تصريحات سابقة أن عناصر إرهابية قامت بوضع العبوة على الطريق في منطقة صبر وتم استدعاء خبراء متفجرات من الهندسة العسكرية لتفكيك العبوة فتجمهر الناس حولهم فأزالوا الصاعق الأول لكن العناصر الإرهابية فجرت الصاعق الثاني عن بعد ما أدى إلى سقوط ذلك العدد من الضحايا.

ونقل موقع(26 سبتمبرنت) عن المجيدي قوله إن الأجهزة الأمنية تقوم بعمل التحريات اللازمة لمعرفة الجناة وتقديمهم إلى العدالة.

ويرجح ان عناصر من تنظيم القاعدة هي من زرعت القنبلة لاستهداف قيادات امنية وعسكرية بالمحافظة التي تشهد انفلات امني غير مسبوق منذ عدة ايام.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 11:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-39828.htm