الميثاق نت - قال شهود عيان ومسؤولون محليون إن مسلحون من تنظيم القاعدة هاجموا مواقع عسكرية وسيادية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب اليمن مساء اليوم الخميس بسيارات مفخخة وسمعت دوي انفجارات في أحياء ومناطق عدة بالمدينة الساحلية المطلة على بحر العرب.وقال أحد المسؤولين لـ"الميثاق نت" أن

الخميس, 14-أغسطس-2014
الميثاق نت -

قال شهود عيان ومسؤولون محليون إن مسلحون من تنظيم القاعدة هاجموا مواقع عسكرية وسيادية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب اليمن مساء اليوم الخميس بسيارات مفخخة وسمعت دوي انفجارات في أحياء ومناطق عدة بالمدينة الساحلية المطلة على بحر العرب.

وقال أحد المسؤولين لـ"الميثاق نت" أن سيارة مفخخة انفجرت في حي فوة بمدينة المكلا الساحلية جنوب اليمن حيث يقع القصر الجمهوري ومعسكر شرطة الدوريات اعقبه تبادل الاشتباكات بالأسلحة الرشاشة.


وأفاد شهود عيان أن جنود من شرطة الدوريات(النجدة سابقا) وحراسة القصر الجمهوري تمكنوا من تفجير سيارة مفخخة في شارع الستين قبل وصولها إلى مقر المعسكر الذي يطل عليه القصر الجمهوري وان اشتباكات اندلعت عقب ذلك بين جنود الشرطة وحراسة القصر الجمهوري ومسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة .

ولقي انتحاري مصرعه في الهجوم واصيب جندي في هذا الحادث.

وفي تطور اخر قال شهود عيان ان سيارة مفخخة اخرى انفجرت ايضا بالقرب من التفجير الاول ما اسفر عن مقتل 2 من الجنود على الاقل واصابت 2 اخرين.

ولم تتوفر معلومات عن الانفجارات الاخرى


وكانت قوات الجيش انتشرت في المنطقة بعد ورود معلومات عن هجوم محتمل لتنظيم القاعدة الإرهابي .

وقال مسؤولون أن مسلحي القاعدة هاجموا بنك تجاريا بالمكلا وان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب منه لكنهم فشلوا في السطو عليه.

وتشهد محافظة حضرموت (شرق اليمن) مواجهات بين قوات الجيش وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي منذ فترة .



تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-39858.htm