الميثاق نت - اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف اهمية تحقيق الجودة والنوعية في مخرجات التعليم العالي الحكومي والاهلي في اليمن لكي تتمكن المؤسسات التعليمية من الاستمرار والمنافسة والبقاء في عالم يتغير ويتطور كل يوم.<br />

الأربعاء, 10-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف اهمية تحقيق الجودة والنوعية في مخرجات التعليم العالي الحكومي والاهلي في اليمن لكي تتمكن المؤسسات التعليمية من الاستمرار والمنافسة والبقاء في عالم يتغير ويتطور كل يوم.
واوضح الوزير شرف حرص الوزارة واهتمامها على الارتقاء بمستوى اداء الجامعات الاهلية وخصوصا في مجال التعليم الصحي باعتباره اهم انواع التعليم نظرا لارتباط مخرجاته بحياة الناس , منوها الى ان لجنة من منظمة الصحة العالمية ومجلس الاعتماد الاكاديمي ستباشر نهاية الشهر الجاري النزول الميداني لتقييم اوضاع كليات الطب والعلوم الصحية في الجامعات الحكومية والاهلية .
جاء ذلك في كلمته خلال افتتاحه أمس كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سباء التي تأتي كإضافة نوعية لمؤسسات التعليم الطبي الاهلي في اليمن .
واشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بما شاهدة من امكانيات ومعامل وتجهيزات متطورة في الكلية وبتصميم المبنى المملوك للجامعة وتقسيماته التي تلبي احتياجات العملية التعليمية ونوه بما تمتلكه الجامعة من مكتبة ورقية والكترونية حديثة ومتطورة .
وجدد شرف التأكيد على حرص الحكومة دعم كافة الاستثمارات الجادة في مجال التعليم العالي وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لمثل هذه المشاريع النوعية التي تعد ارقى انواع الاستثمار لاهتمامها بالإنسان الذي يمثل ركيزة التنمية وهدفها الاساسي.
من جانبه اوضح الدكتور عمرو النجار رئيس جامعة سباء حرص الجامعة على ان تكون هذه الكلية الجديدة بمختلف تخصصاتها الطبية اضافة نموذجية للتعليم الطبي الاهلي في اليمن .
واستمع الوزير شرف خلال الزيارة من عميد كلية الطب والعلوم الصحية واعضاء هيئة التدريس وفنيي المعامل لشرح عن المنهج الدراسي بشقية النظري والتطبيقي وخطة الكلية للارتقاء بالكادر الطبي من خلال برامج التطبيق العملي والتدريب الميداني الذي يكسبهم المهارات التي تؤهلهم للمنافسة بقوة في سوق العمل .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 05:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-40258.htm