الميثاق نت - قال وزير الخارجية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل إن اليمن بتركيبته الجغرافية والديموغرافية لا يمكن له أن ينعم بالأمن والاستقرار إلا من خلال العيش المشترك القائم على المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع مكوناته الاجتماعية والمذهبية دون تغليب فئة على الأخرى .. مؤكدا أن هذا الحل قدمته المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.جاء ذلك

الإثنين, 13-أكتوبر-2014
الميثاق نت -
قال وزير الخارجية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل إن اليمن بتركيبته الجغرافية والديموغرافية لا يمكن له أن ينعم بالأمن والاستقرار إلا من خلال العيش المشترك القائم على المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع مكوناته الاجتماعية والمذهبية دون تغليب فئة على الأخرى .. مؤكدا أن هذا الحل قدمته المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الفيصل مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير عقب مباحثاتهما اليوم في جدة.

وأفاد الفيصل ـ وفقا لمانقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" ـ أن المباحثات استعرضت تطورات الأوضاع في اليمن والأحداث الأمنية المؤسفة التي شهدها اليمن مؤخراً.

ومضى وزير الخارجية السعودي قائلا :" ندعو اليمنيين بجميع أطيافهم السياسية والمذهبية إلى تحكيم لغة العقل على صوت السلاح ، وتغليب مصلحة اليمن الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة، والحرص على عدم المساس بالشرعية وعدم خدمة مصالح أطراف أجنبية في المنطقة لا تروم الخير لليمن ولا لشعبه ولا حتى للأمة العربية".

وزير خارجية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير أوضح من جانبه أنه تم خلال مباحثاته مع نظيره السعودي مناقشة الأوضاع في اليمن.

وقال :"بفضل المملكة ومجلس التعاون الخليجي بدأ اليمن عملية تحول".

وأضاف :"وهناك تقويض الآن لهذه العملية من قبل بعض القوى في اليمن مما يعرقل تشكيل حكومة جديدة في اليمن عمداً".
• سبا

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-40602.htm