الميثاق نت -

الثلاثاء, 25-نوفمبر-2014
الميثاق نت -
أعلنت اللجنة الأمنية العليا عن تمكن قوات مكافحة الإرهاب في عملية نوعية نفذتها فجر اليوم الثلاثاء في منطقة حجر الصيعر بمحافظة حضرموت، من الإفراج عن ثمانية رهائن ستة منهم يمنيون ومواطنين أثنين يحملان الجنسيتين السعودية والإثيوبية من قبضة العناصر الإرهابية التي قامت باختطافهم ومصرع سبعة إرهابيين في العملية.

وقال مصدر مسؤول في اللجنة:" بعد تلقي الأجهزة الأمنية معلومات حول مكان تواجد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة التي قامت باختطاف ثمانية رهائن منهم ستة يمنيون ومواطنين أثنين يحملان الجنسيتين السعودية والإثيوبية، فقد نفذت قوات مكافحة الإرهاب في الساعات الأولى من فجر اليوم عملية نوعية ناجحة في منطقة حجر الصيعر بمحافظة حضرموت نتج عنها تحرير جميع الرهائن ".. مؤكدا في ذات الوقت بأن العناصر الإرهابية التي كانت تحتجز الرهائن وعددها سبعة عناصر إرهابية لقت مصرعها جميعا خلال العملية .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشار المصدر إلى انه أصيب خلال تنفيذ هذه العملية أحد أفراد قوات مكافحة الإرهاب بجروح طفيفة.. معتبرا النجاح الذي كللت به هذه العملية بانه يعكس المستوى المتطور والمتميز الذي وصلت إليه قوات مكافحة الإرهاب ما مكنها من التنفيذ الدقيق لهذه العملية وتأمين الإفراج عن جميع الرهائن بسلام دون أية خسائر بشرية من بين افرادها .

وكشف المصدر أن من بين اليمنيين المفرج عنهم خلال هذه العملية الدكتور/ خليل أحمد صالح المخلافي الذي اختطفته العناصر الإرهابية من محافظة البيضاء في الـ 13 من يونيو الماضي .

وفي حين شدد المصدر في ختام التصريح بأن المؤسسة العسكرية والأمنية لن تألوا جهدا في القيام بواجبها في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة، أهاب في ذات الوقت بكافة المواطنين التعاون مع القوات المسلحة والأمن من خلال إبلاغها بأي معلومات تتوفر لديهم عن العناصر الإرهابية بما يساعد في سرعة تعقبها أينما تواجدت حتى يتم ضبط تلك العناصر وتقديمها للعدالة لتنال الجزاء العادل والرادع لما من شأنه تخليص وطننا من رجس جرائمهم الشيطانية


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-41165.htm