الميثاق نت - دعا الاتحاد العام للصحفيين العرب، كل المنظمات الدولية والحقوقية، بإدانة قرار إسرائيل الأخير، الذي يجعل من فلسطين دولة للشعب اليهودي، والتدخل لدى السلطات الإسرائيلية، بإيقاف هذا القرار، الذي يتنافى مع القانون الدولي، واتفاقية جنيف الرابعة

الخميس, 27-نوفمبر-2014
الميثاق نت -
دعا الاتحاد العام للصحفيين العرب، كل المنظمات الدولية والحقوقية، بإدانة قرار إسرائيل الأخير، الذي يجعل من فلسطين دولة للشعب اليهودي، والتدخل لدى السلطات الإسرائيلية، بإيقاف هذا القرار، الذي يتنافى مع القانون الدولي، واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.
ودعا الاتحاد المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية، إلى ممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال، لتلتزم بالشرعية الدولية ، وإدانة توجهاته العنصرية، التي تتنافى مع كل المبادئ الاخلاقية والإنسانية، ومبادئ حقوق الانسان.
وقال الاتحاد العام للصحفيين العرب، إن قرار إسرائيل الأخير الذي يجعل من فلسطين دولة للشعب اليهودي، هو حلقة جديدة من حلقات الصراع العربي ـ الصهيوني، والذي تهدف إسرائيل من ورائه تحقيق مخططها الكبير، ليس فقط بتهويد القدس العربية المحتلة، وإنما بخلق دولة يهودية على كامل تراب أرض فلسطين المحتلة.
وأوضح أن اسرائيل قامت من قبل بإحداث تغييرات ديموجرافية بالمدينة المقدسة، لزيادة المشروعات الاستيطانية، ومد جدار الفصل العنصري لربط المستوطنات المتباعدة، وعزل عدد كبير من الاحياء العربية ذات الكثافة السكانية العربية العالية، كما استمرت السلطات الاسرائيلية في الحفر بالجدار الجنوبي والجدار الجنوبي الغربي للمسجد الأقصى، مما أدى إلى هدم أجزاء من أساساته وهو ما يعرض أبنيته للسقوط.
وأكد الاتحاد العام للصحفيين العرب أن القرار الاخير يمثل جريمة جديدة من جانب إسرائيل ويعد انتهاكًا صارخًا لقرارات الأمم المتحدة، المتعلقة بحق اللاجئين الفلسطينيين وغير القابلة للتصرف في العودة إلى وطنهم، طبقًا لهذه القرارات.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-41188.htm