الميثاق نت - شدد يحيى محسن جمعان الجدري عضو الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام على ضرورة اتخاذ الاحزاب والقوى السياسية على الساحة مواقفا جادة ازاء محاولات البعض تمزيق اليمن والعودة بالأرض والانسان الى ما قبل الوحدة المباركة.ونوه الشيخ جمعان

الأحد, 30-نوفمبر-2014
الميثاق نت/نجيب شجاع الدين -
شدد يحيى محسن جمعان الجدري عضو الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام على ضرور ة اتخاذ الاحزاب والقوى السياسية على الساحة مواقفا جادة ازاء محاولات البعض تمزيق اليمن والعودة بالارض والانسان الى ماقبل الوحدة المباركة .

ونوه الشيخ جمعان بحرص المؤتمر الشعبي العام على عدم التفريط بالثوابت والمكاسب الوطنية حيث قدم العديد من التنازلات في سبيل حفظ امن ووحدة واستقرار اليمن ومنع انزلاقه الى آتون الصراعات المدمرة.

وقال في تصريح صحفي: ادعو الفعاليات الوطنيه الى الانتصار لوحدتهم مصدر القوة والعزة واهم منجز يتحقق في التاريخ المعاصر على مستوى المنطقة العربية.

واضاف الشيخ جمعان : كما ينبغي عليها الانتصار للاجماع السياسي والشعبي فيما يخص حلول القضية الجنوبية في وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار .

واشار القيادي المؤتمري الى ان انشغال الاحزاب بالصراعات والمكايدات فيما بينها ألقى بضلاله سلبا على الوضع العام في البلاد.

واكد ان هذه الممارسات ضاعفت مسافات التباعد الى درجة عادت معها احتمالات ومحاولات الانفصال والدخول في حرب اهلية .
واضاف : من العيب ان تبدي بعضها استعداد المساومة على مصير وطن وشعب تبعا لما يحقق مصالحها الذاتية الضيقة.

واعتبر الشيخ جمعان ان ازمة العام 2011م اشاعت اجواء صدامية خطيرة بين عدة اطراف اضافة الى دخول اليمن في مواجهة مع قوى الشر والتطرف واستمرار التدهور الاقتصادي والامني .. كل هذه العوامل وغيرها اوجدت ارضية مناسبة لجهات داخلية وخارجية لتكثيف تنفيذ مخططاتها التامرية وسعيها اشعال نار فتنة قد يمتد لهيبها لدول الجوار اذا لم يتم تداركها مشددا في هذا الصدد على ضرورة تحمل الجميع مسئوليتهم الوطنية وتغليب المصالح العليا لليمن على ما عداها.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-41222.htm