الميثاق نت - جدد رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني في جلسة النواب اليوم الثلاثاء مطالبة المؤتمر برفع الحصانة البرلمانية عن القيادي الاشتراكي النائب محمد صالح القباطي على خلفية اتهام الأخير لرئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر علي عبدالله صالح بالوقوف وراء مخطط يستهدف اغتيال أمين عام الاشتراكي ياسين سعيد نعمان.وقال البركاني

الثلاثاء, 09-ديسمبر-2014
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
جدد رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني في جلسة النواب اليوم الثلاثاء مطالبة المؤتمر برفع الحصانة البرلمانية عن القيادي الاشتراكي النائب محمد صالح القباطي على خلفية اتهام الأخير لرئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر علي عبدالله صالح بالوقوف وراء مخطط يستهدف اغتيال أمين عام الاشتراكي ياسين سعيد نعمان.

وقال البركاني: إن كتلة المؤتمر تطالب برفع الحصانة عن القباطي أو طرح الثاني لما ذكر أنها أدلة على وجود مخطط لاغتيال نعمان يقف وراءه الرئيس السابق.

وأضاف: إن قاعة البرلمان يجب ألا تكون محلاً للفوضى وإثارة المواضيع دون أدلة.

من ناحيته قال رئيس البرلمان يحيى الراعي إنه كان يفترض بالقباطي أن يتحدث بصيغة أخرى عن وجود معلومات بشأن اغتيال نعمان يدعو النواب بناءً عليها التواصل مع الجهات المعنية بخصوصها.

وواصل: لكن القباطي تحدث عن أدلة دامغة، وعليه أن يأتي بها أو من حق المجلس اتخاذ إجراءاته اللائحية.

وكان القباطي لدى تواجد حكومة خالد بحاح أمس في البرلمان لتقديم برنامجها اتهم على هامش ملاحظاته على البرنامج ما أسماها رموز النظام السابق وبمقدمتهم الرئيس صالح بالوقوف وراء مخطط لاغتيال أمين عام الاشتراكي.

وقال القباطي إن لديهم في الاشتراكي "أدلة استخباراتية" تؤيد اتهامه.

وفي الصدد دعا مصدر مؤتمري مسؤول أمس البرلمان إلى رفع الحصانة عن القباطي للتمكن من رفع دعوى قضائية ضده.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 02:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-41330.htm