الميثاق نت - حذر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين من خطورة انحدار اليمن إلى صراع مذهبي بما يحمله من كراهية وحقد أعمى واستهانة بالدماء وإلغاء للآخر.<br />
وندد الاتحاد اليوم في بيان

الأربعاء, 07-يناير-2015
الميثاق نت -
حذر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين من خطورة انحدار اليمن إلى صراع مذهبي بما يحمله من كراهية وحقد أعمى واستهانة بالدماء وإلغاء للآخر.
وندد الاتحاد اليوم في بيان أصدره، اليوم، بالجريمة الإرهابية المستهدفة للطلاب بجانب كلية الشرطة بصنعاء.
وقال الاتحاد :" بحيرة كاملة يتابع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين تداعيات الأوضاع في اليمن و يدين بشدة ماشهدته صنعاء صباح اليوم الأربعاء من استهداف ارهابي شنيع طال العشرات من الطلاب أمام نادي ضباط الشرطة .. و هي جريمة بشعة تلحق بجرائم أبشع طالت المركز الثقافي في إب الأسبوع الفائت .. وباصاً يقل مجموعة من الطالبات في رداع الأسبوع الأسبق".

وأضاف :" ويرى اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين أن انحدار اليمن إلى الصراع الطائفي المذهبي بما يحمله من كراهية وحقد أعمى واستهانة بالدماء وإلغاء للآخر .. سيعد في المستقبل لعنة تحيق بكل أطراف الصراع التي تجير كل شيء لخدمة أهدافها البائسة من أجل الحكم و الثروة".
وناشد اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين كافة اللاعبين على الساحة كبح جماح هذا الجنون المقيت الذي لا يرقب في مواطن إلاً ولا ذمة .. مذكرا الجميع أن هذا الانفلات اللا أخلاقي للموت قد أدانه الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم في حين اتخذه بعض اليمنيين أداة في صراعاتهم و أنه كما أدين السابقون سيدان اللاحقون .
وخلص الاتحاد في بيانه الى القول :" إن ما يحدث يشوه كل القيم النبيلة التي جاء بها الإسلام وتعارف عليها المجتمع اليمني وأحبتها الإنسانية . .اللهم فاشهد".

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-41705.htm