الإثنين, 13-أغسطس-2007
الميثاق نت -
وقفت اللجنة التنفيذية للحزب الناصري الديمقراطي في اجتماعها الإستثنائي اليوم بصنعاء أمام جملة من القضايا التنظيمية و السياسية ومنها مناقشة استقالة أمين عام الحزب ياسين عبدة سعيد .
ونظرت اللجنة في مبررات الاستقالة التي جاءت إجرائية عقب انتخابه عضوا في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد, ويشترط القانون استقلالية أعضاء الهيئة.
وقد قبلت اللجنة التنفيذية للحزب استقالة الأمين العام السابق للحزب, وانتخبت بالإجماع شايف عزي صغير الذي كان يشغل الأمين العام المساعد للحزب.. أمينا عاما للحزب الناصري الديمقراطي .
وكلفت اللجنة التنفيذية الأمين العام المنتخب بتفعيل العمل التنظيمي والسياسي للحزب وفي مقدمة ذلك تقوية العلاقات السياسية مع الأحزاب والتنظيمات السياسية على الساحة الوطنية وخاصة المؤتمر الشعبى العام و كذا مواصلة الجهود لتفعيل المجلس الوطني لأحزاب المعارضة كتكتل سياسي يناضل من خلاله الحزب الناصري الديمقراطي على اسس و ثوابت وطنية و مبادئ تأسيس المجلس .
وعلى المستوى التنظيمي شددت اللجنة التنفيذية على ضرورة اعادة البناء التنظيمي للحزب من القاعدة تمهيدا لعقد المؤتمر العام للحزب .
كما اكدت اللجنة التنفيذية للحزب على وقوف الحزب الى جانب الأصطفاف الوطني للحفاظ على الوحدة الوطنية التى تعتبر اهم مكسب تحقق في تاريخ اليمن المعاصر.
ودعت اللجنة التنفيذية للحزب كافة القوى الوطنية وفي مقدمتها الحكومة التصدي للفساد و محاربة الغلاء بآليات كفيلة برفع معانة شعبنا اليمني.
و على المستوى القومي . اكدت اللجنة التنفيذية وقوفها و تضامنها مع القضايا العربية العادلة وفي مقدمة ذلك قضية شعبنا العربي الفلسطينى .. داعية كافة الفصائل الفلسطينية الى الاحتكام لمنطق العقل و الحوار لحل الخلافات ورص الصفوف .
و شددت على اهمية دعم الشعب العربي في العراق وحقه في المقاومة ضد الإحتلال لنيل استقلاله وسيادته ووحدة وسلامة اراضيه .
كما اكدت اللجنة التنفيذية استمرار تضامنها المطلق مع الشعب العربي السورى وقيادته في التصدي للمخططات التي تستهدف سوريا والأمة وهويتها .. داعية الأشقاء في لبنان للإحتكام الى الحوار من اجل الحفاظ على وحدة وسلامة لبنان وسلاح مقاومته الوطنية ضد الأعداء.
و اكدت اللجنة التنفيذية للحزب الناصري الديمقراطي تضامنها مع الشعب السوداني الشقيق لما يتعرض من مخططات تستهدف وحدته واستقراره .

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 02:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-4270.htm