الثلاثاء, 14-أغسطس-2007
الميثاق نت -
استعرض محافظ تعز أحمد عبد الله الحجري محاور الخطة الاستثنائية للمحافظة التي أقرها مجلس الوزراء، والهادفة إلى تنفيذ عدد من المشاريع التنموية بالمحافظة في مختلف المجالات بتكلفة عشرة مليارات ريال.
كما استعرض الحجري في لقاءٍ موسع امس بمحافظة تعز برئاسة وزير المياه والبيئة عبد الرحمن فضل الإرياني، وضم أعضاء من مجلس النواب وممثلو فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية وأعضاء المكتب التنفيذي والسلطة المحلية وممثلي القطاع الخاص قضية مياه الشرب التي تعاني منها المدينة، والحلول التي تقوم بتنفيذها الحكومة في الوقت الراهن، الهادفة إلى التخفيف من حدة الأزمة، وتقليل الفاقد من الشبكة.
وأشار إلى أن هناك مشاريع قيد التنفيذ لاستبدال الشبكة القديمة، إضافة إلى المشاريع الاستثمارية المتعلقة بتحلية مياه البحر كحل نهائي للأزمة، موضحاً أن الخطة تتضمن أيضاً إعادة تأهيل مطار تعز، وميناء المخا، والمشاريع الجاري تنفيذها في المرفقين الهامين.
وبيّن الحجري أنه تم اعتماد عدد من المشاريع التنموية في مجالات الصحة والتربية والطرقات سيتم الانتهاء منها مع الاحتفالات بالعيد الوطني التاسع عشر، وسيعطى الأولوية لمشاريع الطرقات المتعثرة، وحل أسباب التعثر بحيث يأتي الاحتفال، وقد تم ربط كل مديريات المحافظة بمركز المحافظة وبطرق إسفلتية.
إلى ذلك ناقش اللقاء موجة ارتفاع الأسعار لمختلف السلع والمواد الغذائية، والأسباب العالمية التي أدت إلى ذلك. سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 09:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-4278.htm