السبت, 18-أغسطس-2007
الميثاق نت -
تفتح اليوم جميع المدارس الحكومية والأهلية بعموم محافظات الجمهورية أبوابها لتسجيل التلاميذ الجدد حسب التقويم الدراسي الذي أصدره الأخ الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي وزير التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2007/2008م.
وفي تصريح لـ"الثورة" أوضح الأخ جميل علي الخالدي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه أن عملية تسجيل التلاميذ الجدد وانتقال الطلاب بين المدارس يبدأ اليوم السبت استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد 2007/2008م المقرر يوم 1 سبتمبر القادم.
وأشار الأخ الوكيل إلى جهود قيادة الوزارة الحثيثة ممثلة بمعالي الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي وزير التربية ونائبه ومتابعتهما لأعمال الترميمات وتوفير البنية التحتية للكثير من المدارس المحتاجة والحرص على وصول الكتب إلى المدارس في المناطق البعيدة في الجزر والمناطق النائية قبل بدء العام الدراسي.
وقال الخالدي: إن الكتب ستوزع في أول يوم دراسي وفي جميع المدارس ولمختلف المستويات حيث وصلت هذه الكتب قبل شهر إلى مختلف المدارس وبنسبة تصل إلى أكثر من 90% بالإضافة إلى استعادة ما نسبته 40% من الكتب المرتجعة لدى التلاميذ لتغطية العجز.
وكانت وزارة التربية قد أعلنت ان امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ يوم 26 يناير المقبل فيما تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم 16 فبراير على أن تبدأ الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني بجميع مراحل التعليم العام في 1 يونيو وبالنسبة لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة يوم 22 يونيو 2008م.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 03:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-4339.htm