الأحد, 19-أغسطس-2007
الميثاق نت - ناقشت اللجنة الوزارية العليا لمشروع الصالح السكني واستصلاح الأراضي الزراعية وتوزيعها على الشباب في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة- رئيس اللجنة حمود محمد عباد تقارير اللجان المكلفة بالنزول الميداني للمحافظات التي اقرت اللجنة البدء بهذا المشروع فيها كمرحلة أولى . 
وكلفت اللجنة وكلاء الوزارات المختصة بالنزول الميداني إلى عدد من المناطق الجديدة وإعداد تقارير بذلك، كما كلفت اللجنة وزارة الزراعة والري والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بإعداد تقرير حول الميثاق نت -
ناقشت اللجنة الوزارية العليا لمشروع الصالح السكني واستصلاح الأراضي الزراعية وتوزيعها على الشباب في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة- رئيس اللجنة حمود محمد عباد تقارير اللجان المكلفة بالنزول الميداني للمحافظات التي اقرت اللجنة البدء بهذا المشروع فيها كمرحلة أولى .
وكلفت اللجنة وكلاء الوزارات المختصة بالنزول الميداني إلى عدد من المناطق الجديدة وإعداد تقارير بذلك، كما كلفت اللجنة وزارة الزراعة والري والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بإعداد تقرير حول الاراضي الجاهزة ومدى إمكانية الاستفادة منها للتوزيع على الشباب، وعلى وجه الخصوص عدم وجود اي خلافات او إشكاليات حولها ،وحددت اللجنة العليا مدة أسبوعين لموفاتها بهذه التقارير لمناقشتها ورفعها الى مجلس الوزراء .
وقد اكد وزير الشباب والرياضة على أهمية الإسراع من قبل اللجان الميدانية في إنجاز ما هو مطلوب منها واستثمار الوقت لإخراج مشروع الصالح السكني واستصلاح الاراضي الزراعية وتوزيعها على الشباب الى حيز التنفيذ .
وأشار الى ان هذا المشروع الحيوي الهام يمثل ترجمة عملية للبرنامج الانتخابي لفخامة الاخ الرئيس /علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
من جانبهما أشار وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي ووزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور ابراهيم حجري على الأهمية الكبرى لهذا المشروع الوطني الحيوي لما يمثله من إضافة نوعية تجسد الاهتمام الرسمي بأكبر شرائح المجتمع.. مؤكدان على ضرورة الإسراع في انجاز اللجان الميدانية لاعمالها حتى يستنى للجنة تحديد الاراضي المخصصة لمشروع الصالح السكني،و كذا الاراضي التي سيتم استصلاحها وتوزيعها على الشباب .
سبا
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 04:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-4362.htm