الإثنين, 20-أغسطس-2007
الميثاق نت - أوصى المشاركون في اللقاء الثاني لمجموعة عمل قانون الصحافة في اليمن بتمكين الصحافيين من الحصول على المعلومة، ونشرها بكل الوسائل المتاحة.

ودعا المشاركون إلى إيجاد تشريع يكفل حق الأفراد في الحصول على المعلومات، وامتلاك وسائل الإعلام الميثاق نت -
أوصى المشاركون في اللقاء الثاني لمجموعة عمل قانون الصحافة في اليمن بتمكين الصحافيين من الحصول على المعلومة، ونشرها بكل الوسائل المتاحة.

ودعا المشاركون إلى إيجاد تشريع يكفل حق الأفراد في الحصول على المعلومات، وامتلاك وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، وتطوير القوانين المنظمة للعمل الإعلامي بما يلائم وتغيرات العصر ومقتضياته.

اللقاء الذي نظمته منتدى الإعلاميات اليمنيات بالتعاون مع منظمة المادة (19) العالمية يعد الثاني في اليمن؛ حيث عقد الأول في 21-22 مارس الماضي، وقد حدد المشاركون ثلاثة محاور للنقاش في الفترة 19-20 أغسطس، الأول إصلاح قانون الصحافة والمطبوعات، وفقرات القانون الجنائي اليمني التي تقيد حق النشر، والثاني إيجاد تشريع يسمح ويضمن حق الحصول على المعلومات، والمحور الثالث إيجاد تشريع ينظم إنشاء محطات إذاعية خاصة.

وضم اللقاء مشاركين من نقابة الصحافيين اليمنيين، وأعضاء مجلس نواب، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وقدم الخبير الإنجليزي "داينال سايمونس" نموذجاً لقانون حرية الاطلاع على المعلومات، وهو قانون نموذجي يتدرب من خلاله المشاركون على كيفية إيجاد قانون مماثل في اليمن.

كما تلقى المشاركون في اللقاء تدريبات عملية حول (قانون البث الإذاعي والتلفزيوني)، ونماذج مقارنة في قانون الصحافة لكل من اليمن والأردن ومصر، وقانون (حرية المعلومات) ومبادئ التشريع المتعلقة بحرية الاطلاع.
المصدر: المؤتمر نت
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 06:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-4373.htm