السبت, 12-سبتمبر-2015
الميثاق نت - أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني  السعوديةإرتفاع ضحايا سقوط إحدى الرافعات في المسجد الحرام امس(الجمعة) إلى 107 حالة وإصابة 238.<br />
وكان الناطق باسم رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد المنصوري قال إن الحادث "نتيجة العواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة".<br />
ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) عن المنصوري أن المصابين نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج. الميثاق نت: -
أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعوديةإرتفاع ضحايا سقوط إحدى الرافعات في المسجد الحرام امس(الجمعة) إلى 107 حالة وإصابة 238.
وكان الناطق باسم رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد المنصوري قال إن الحادث "نتيجة العواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة".
ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) عن المنصوري أن المصابين نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
من جانبه، قال المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة خالد الحبشي إنه «تم نقل 49 حالة مصابة جراء سقوط الرافعة إلى المستشفيات القريبة من الحرم المكي، بالإضافة لمعالجة عدد من الحالات التي كانت إصابتها طفيفة ولا تستدعي النقل».
وأوضح أنه تم «الاستعانة بفرق إسعاف من المراكز في مكة المكرمة وجدة والطائف وعرفة للدعم والمساندة، بالإضافة إلى الفرق الموجودة في نقاط الفرز على باب علي وباب المروة والشبيكة وباب السلام في الحرم المكي».
ويجرى في الوقت الراهن تنفيذ مشروع كبير لتوسيع مساحة المسجد الحرام، تشمل مبنى التوسعة والساحات والأنفاق ومبنى الخدمات والطريق الدائري الأول.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 05:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-43866.htm