الثلاثاء, 22-سبتمبر-2015
الميثاق نت -
قال السيد باولو ليمبو ان الامم المتحدة تعمل في اليمن من خلال ثلاثة مجالات للدعم أهمها الوصول إلى حل سياسي في اليمن كونه هو الحل الامثل لاخراج اليمن من أزمته الحالية، مشيرا انه لا وجود للحل العسكري في اليمن كون ذلك سيقود اليمن واليمنيين إلى مزيد من التحديات الكبيرة في المستقبل.
واضاف المنسق المقيم للامم المتحدة في اليمن: إن من ضمن المجالات التي تعمل فيها الامم المتحدة في اليمن العمليات الانسانية ، معبرا في الوقت نفسه عن قلقه الكبير من جراء ما تعانيه اليمن من تدهور مستمر في المجالات الصحية والانسانية وغيرها.

واشار ليمبو – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء - الى ان الامم المتحدة ستظل متواجدة بصورة مستمرة في اليمن خصوصا في ظل هذه الاوضاع الدراماتيكية الحاصلة في اليمن.. لافتا إلى ان لدى الامم المتحدة قرابة 30 عامل من جنسيات مختلفة يعملون في تقديم المعونات والمساعدات الانسانية للمحتاجين في اليمن.

وتحدث المسئول الاممي عن حوالي 7 ملايين يمني استفادوا من الدعم الانساني المقدم من الامم المتحدة، وكشف ان قرابة 25 طن من المعونات الغذائية سيتم صرفه للمحتاجين الاسبوع المقبل..وقال: طلبنا 1.6 مليار دولار كخطة استجابة للطوارئ في اليمن.

وفيما تطرق ممثل الامم المتحدة لدى اليمن إلى أن نحو 30 شخص يقتلون يوميا جراء العدوان والصراع في اليمن ، واتساع رقعه المعانات الانسانية ونفاذ المخزون الطبي والنفطي والغذائي ، قال ايضا: إن الامم المتحدة ليس لديها القدرة الكاملة لتغطية الاحتياجات الخاصة في اليمن.. مشيرا إلى تأثر شريحة كبيرة من اليمنيين مما يحصل في الوقت الراهن.
وبين ان لديهم تحديات كبيرة ومتزايدة وتتمثل في احضار المعونات الغذائية لليمن وتنظيم عمليات توزيعها للمحتاجين في عديد من مناطق اليمن.
وقال ليمبو: ان المجال الثالث والاخير الذي تعمل من خلاله الامم المتحدة في اليمن يتمثل في كيفية العمل من أجل اعادت بناء واعمار اليمن، وإعداد خطة من الان لإعادة بناء الاماكن التي تضررت بشكل كبير في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-43923.htm