الأحد, 15-مايو-2016
الميثاق نت - قالت الوكيل المساعد بوزارة الإعلام الكويتية الدكتورة هيلة المكيمي إن الكويت لا تستطيع أن تضغط على أحد، وهي دولة مستضيفة تعمل على لمّ الشمل والمساهمة في تقريب الرؤى بين الأطراف اليمنية وتذليل الصعوبات.<br />
ولفتت المكيمي في حديث مع "الميثاق" إلى أن وزير الخارجية الكويتي كان واضحاً في ذلك وأشار إلى أن الكويت تعمل على حثّ الجميع للوصول إلى اتفاق يخرج اليمن من الأزمة. الكويت - توفيق عثمان الشرعبي -
قالت الوكيل المساعد بوزارة الإعلام الكويتية الدكتورة هيلة المكيمي إن الكويت لا تستطيع أن تضغط على أحد، وهي دولة مستضيفة تعمل على لمّ الشمل والمساهمة في تقريب الرؤى بين الأطراف اليمنية وتذليل الصعوبات.
ولفتت المكيمي في حديث مع "الميثاق" إلى أن وزير الخارجية الكويتي كان واضحاً في ذلك وأشار إلى أن الكويت تعمل على حثّ الجميع للوصول إلى اتفاق يخرج اليمن من الأزمة.
وأكدت: "لا يوجد هناك أي ضغط من قبل الحكومة الكويتية.. من أجل أن تنجح المفاوضات يجب أن تكون هناك بيئة حاضنة والكويت هي اليوم توفّر كل الدعم للعملية بتفاصيلها برعاية الأمم المتحدة من حيث احتضانها والتواصل مع جميع الأطراف والعمل على تقريب وجهات النظر.. وتنأى الكويت بنفسها أن تكون بلداً ضاغطاً".
وقالت المسئولة الكويتية: "الجميع منزعج ممّا يحدث في اليمن والكل يريد لليمن أن يرجع كما كان بلداً محباً للسلام ومستقرّاً".
وأوضحت أن المفاوضات اليمنية كأي مفاوضات أخرى يمكن أن يتهدّدها الفشل في حال تعنّت طرف وتمترسه وراء موقف معيّن دون أن يقدّم أي تنازلات.
وأضافت: أعتقد أن في الحرب الأهلية لا يوجد منتصر ومهزوم الكل خسران وهذا ما أكده التاريخ وأثبتته الوقائع.. تفاصيل صـ4



تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-46042.htm