الخميس, 09-يونيو-2016
الميثاق نت -  أفادت انباء صحفية أن اطلاق نار جرى في منطقة "سارونا ماركت" امس الاربعاء مقابل وزارة الأمن الاسرائيلية في تل ابيب ما أدى الى وقوع عدة إصابات.<br />
التلفزيون الإسرائيلي أكد مقتل أربعة على الأقل في عملية اطلاق النار، فيما لا يزال خمسة من الجرحى يتلقون العلاج بينهم مصاب بحالة حرجة جدا. <br />
الشرطة الاسرائيلية قالت إن مهاجمين اثنين نفذا الهجوم وانه تمت السيطرة عليهما، فيما تحدثت غالبية وسائل الاعلام الإسرائيلية عن وقوع تسعة جرحى قبل أن يتبين وفاة أربعة بينهم. الميثاق نت -
أفادت انباء صحفية أن اطلاق نار جرى في منطقة "سارونا ماركت" امس الاربعاء مقابل وزارة الأمن الاسرائيلية في تل ابيب ما أدى الى وقوع عدة إصابات.
التلفزيون الإسرائيلي أكد مقتل أربعة على الأقل في عملية اطلاق النار، فيما لا يزال خمسة من الجرحى يتلقون العلاج بينهم مصاب بحالة حرجة جدا.
الشرطة الاسرائيلية قالت إن مهاجمين اثنين نفذا الهجوم وانه تمت السيطرة عليهما، فيما تحدثت غالبية وسائل الاعلام الإسرائيلية عن وقوع تسعة جرحى قبل أن يتبين وفاة أربعة بينهم.
وأشارت وسائل إعلام اسرائيلية إلى استشهاد أحد منفذي العملية، فيما تم إلقاء القبض على الثاني، إلا أن إذاعة الجيش الإسرائيلي أكدت لاحقاً أن منفذي العملية على قيد الحياة ويجري التحقيق معهما.
وبينما ذكر الإعلام الإسرائيلي بداية أن أحد المنفذين تنكر بزي متدين حريدي، عاد ونفى الأمر.وكشف الإعلام الإسرائيلي أن المنفذين هما أولاد عم من سكان قرية يطا، ونقل عن شهود عيان قولهم "منفذا الهجوم كانا يرتديان بزات مع ربطات عنق، كانا يبدوان محاميان، جلسا في المقهى واحتسيا الشراب قبل بدء إطلاق النار".
وسائل إعلام إسرائيلية أشارت إلى نتنياهو وصل تل ابيب عائدا من موسكو وتوجه مباشرة الى مقر وزارة الامن لعقد جلسة خاصة بحضور رئيس الشاباك ووزير الأمن الداخلي.
عضو الكنيست عن حزب العمل ايتسيك شمولي كان متواجدا في المكان اثناء تنفيذ العملية ونقل مشاهداته إلى وسائل الإعلام كيف بدأ الناس يفرون ويركضون فور سماع إطلاق النار.
وطلبت الشرطة الاسرائيلية من الجميع اخلاء مكان حصول العملية خشية وجود عبوات ناسفة وضعها المنفذون، كما أغلقت الطرقات المؤدية الى ساحة العملية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 10:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-46289.htm