الأربعاء, 03-أغسطس-2016
الميثاق نت - أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان  علي تيسير أن سحب اسم السعودية من القائمة السوداء للدول المنتهكة لحقوق أطفال اليمن يعد أنموذجاً لارتهان الأمم المتحدة للمليارات السعودية التي تقدمها للمنظمة الأممية.<br />
وقال في حوار مع (قناة العالم) إن السعودية ومعها مايقارب 14 دولة كان لها دور كبير في قتل المدنيين اليمنيين وبالذات الأطفال بالذات.<br />
الميثاق نت: -
أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي تيسير أن سحب اسم السعودية من القائمة السوداء للدول المنتهكة لحقوق أطفال اليمن يعد أنموذجاً لارتهان الأمم المتحدة للمليارات السعودية التي تقدمها للمنظمة الأممية.
وقال في حوار مع (قناة العالم) إن السعودية ومعها مايقارب 14 دولة كان لها دور كبير في قتل المدنيين اليمنيين وبالذات الأطفال بالذات.
وكشف القائم باعمال وزير حقوق الانسان : ان هناك مايقارب عشرة آلاف طفل تعرضوا للقتل في محافظات الجمهورية بنيران القصف المباشر للعدوان السعودي المتواصل منذ ما يقارب سنة ونصف بل ان اطفالا دفنوا أحياء تحت الأنقاض كما شرد عدداً كبيراً من الأطفال من مساكنهم..اضافة الى ان هناك عشرات الأطفال الذين يموتون كل يوم بسبب انعدام الأدوية وسوء التغذية.
واعتبر القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان اليمني تغاضي الأمم المتحدة عن إدراج اسم السعودية في القائمة السوداء للدول المنتهكة لحقوق الأطفال في اليمن بأنه مؤامرة ضد اليمن.ويعد إدانة كاملة وصريحة للمنظمة الدولية التي تكيل بأكثر من مكيال وتعتمد المعايير المزدوجة، وتقدم نموذجاً سيئاً بأنها رهن لما تقدمه لها السعودية من مليارات.
الجدير بالذكر أن منظمة هيومن رايتس ووتش قدمت تقرير سابق قدمت فيه ادلة بالصوت والصورة تبرهن على أن السعودية ودول الخليج ودول تحالف العدوان ارتكبت جرائم جسيمة ضد الطفولة في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-46753.htm