الأحد, 27-أغسطس-2006
صنعاء ـ الميثاق نت -
دعت بعثة الاتحاد الأوربي لمراقبة الانتخابات الرئاسية والمحلية التي ستجرى في 20ديسمبر المقبل كافة الجهات المعنية بالانتخابات أحزاب سياسية ومواطنين ومنظمات مجتمع مدني إلى احترام مسؤولية اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لها ..وتمكين مسئوليها والمندوبين عنها من القيام بكافة واجباتهم بدون خوف أو تهديد أو عنف..
وعبًرت البعثة في بيان حصلت «الميثاق نت» على نسخة منه عن إدانتها واستهجانها الشديد لأعمال العنف التي وقعت ثاني أيام الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة بمحافظة الجوف والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين يقومون بأعمال وطنية مع اللجنة العليا للانتخابات وأكدت كبيرة المراقبين في البعثة البارونه نيكولسن ونزبورن أنه لا يوجد للعنف مساحة في انتخابات ديمقراطية.. ونحن ندين بشدة كل أعمال العنف بدون أي تحفظات.
ودعت كبيرة المراقبين جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية والمرشحين ومسئولي الدولة لاحترام إرادة ورغبة الناخبين في إجراء انتخابات حرة ونزيهة في أجواء سليمة..
معتبرة أن التبادل الناري الذي حصل في مقر المجمع الحكومي بمحافظة الجوف مقر اللجنة الإشرافية فد غطى على البداية الهادئة للحملات الانتخابية للانتخابات الرئاسية والمحلية المقبلة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 06:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-470.htm