الجمعة, 02-سبتمبر-2016
الميثاق نت - نشر الإعلام الحربي الصور الأولى للصاروخ الباليستي الجديد، المطور يمنياً ليصل مداه أبعد من 800 كم، والذي أعلن عنه ودخل الخدمة للمرة الأولى، يوم الجمعة، في العمق السعودي، غداة إعلان غير مسبوق للجيش اليمني بتوسيع العمليات في الحدود مع السعودية.<br />
الميثاق نت: -
نشر الإعلام الحربي الصور الأولى للصاروخ الباليستي الجديد، المطور يمنياً ليصل مداه أبعد من 800 كم، والذي أعلن عنه ودخل الخدمة للمرة الأولى، يوم الجمعة، في العمق السعودي، غداة إعلان غير مسبوق للجيش اليمني بتوسيع العمليات في الحدود مع السعودية.
وأزاحت القوة الصاروخية للجيش اليمني الستار عن صاروخ باليستي مطور "بركان1" من طراز سكود، تم تطويره بأيدٍ يمنية.
وأعلنت القوة الصاروخية إطلاق النموذج الأول من الصاروخ، فجر الجمعة 2 سبتمبر، باتجاه العمق السعودي، رداً على استمرار العدوان وجرائمه البشعة وحصاره، في ظل صمت وتواطؤ أممي، محذرة من مغبة التمادي في الإجرام والتوحش بحق الشعب اليمني.
يأتي هذا غداة إعلان الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، العميد شرف لقمان، أن العمليات العسكرية على الحدود مع السعودية ستستمر في جيزان ونجران وعسير، وأنها لن تتوقف حتى تحقيق أهدافها الاستراتيجية، مضيفاً أن قادم الأيام ستشهد توسيعا كبيرا لاستكمال دك ما تبقى من تحصينات وتأمين السيطرة الكاملة على المراكز العسكرية الحاكمة في المناطق الحدودية وخطوط الانطلاق لمهاجمة القواعد العسكرية الاستراتيجية داخل المدن المستخدمة لشن عمليات هجومية ضد اليمن.
وقال بيان صادر عن القوة الصاروخية، إن "هذه التجربة العملانية تحمل تحذيراً إلى قوى العدوان من مغبة تماديها في الإجرام والتوحش، وإرسال تحية إلى الشعب اليمني الصامد في وجه العدوان".
و”بركان-1″ صاروخ باليستي من طراز "سكود" جرى تحديثه وتعديله لزيادة مداه إلى أبعد من 800 كم، وبرأس حربي مصمم لقصف القواعد العسكرية الضخمة. يحمل رأساً حربياً يزن نصف طن بقدرة تدميرية شديدة الانفجار، ويبلغ طول الصاروخ 12,5 متر، وقطر 88 سم، ويزن 8 أطنان.
وأكدت الوحدة الصاروخية بأن صاروخ "بركان-1" جرى تحديثه في مركز الأبحاث والتطوير الصاروخي التابع لوحدة القوة الصاروخية للجمهورية اليمنية، وبأيدٍ يمنية بحتة.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 31-مارس-2020 الساعة: 12:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-47125.htm