الثلاثاء, 27-سبتمبر-2016
الميثاق نت - افتتح أمس بمركز الأطراف و العلاج الطبيعي بصنعاء صالتي تدريب محاكاة الطبيعة للمعاقين حركيا و هما تعدان  أول من نوعها في اليمن تم بنائهما على نفقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي و ذلك بمناسبة أعياد الثورة اليمنية .<br />
الميثاق نت - محمد العزيزي -
افتتح أمس بمركز الأطراف و العلاج الطبيعي بصنعاء صالتي تدريب محاكاة الطبيعة للمعاقين حركيا و هما تعدان أول من نوعها في اليمن تم بنائهما على نفقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي و ذلك بمناسبة أعياد الثورة اليمنية .
و خلال تدشين العمل بالصالتين قال الدكتور ناصر العرجلي وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي أن الوزارة تتطلع إلى زيادة التعاون مع الصليب الأحمر الدولي في تنفيذ المشاريع الخدمية الطبية التي تقدم الرعاية الصحية للمواطن وأضاف : أن مركز الأطراف و العلاج الطبيعي يحتاج إلى الدعم خلال هذه الفترة خصوصا و أن العدوان قد خلف آلاف المعاقين حركيا و هم بحاجة إلى التأهيل و التخفيف من معاناتهم و تدريبهم على كيفية المشي بين الصخور و الطرق الصعبة .
من جهته قال اللواء احمد حمود السقاف رئيس مجلس الإدارة مدير عام مركز الأطراف و العلاج الطبيعي إن الصليب الأحمر الدولي شريك قديم مع المركز منذ الستينات من القرن الماضي حيث قدمت اللجنة الولية العديد من المشاريع في التدريب و التأهيل للكادر العامل في المركز .. و طالب مدير مركز الأطراف الصليب الأحمر بتقديم المزيد من الدعم وزيادة المساعدات الطبية و العلاجية كون اليمن تمر بمرحلة عصيبة و ظروف قاسية نتيجة العدوان الغاشم على البلاد وتسببت في سقوط أعداد كبيرة من الجرحى و المعاقين و المقطعة أطرافهم ؛ معبرا عن شكره للجنة الدولية لما تبذله من جهود إنسانية لمساعدة أبناء اليمن عموما .
هذا وقد ناقش وكيل وزارة الصحة و مدير المركز مع جوهانس نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي عددا من القضايا المتصلة في مجالات التعاون و سبل دعم مركز الأطراف و ما يمكن أن يقدمه الصليب الدولي في المرحلة القادمة .
إلى ذلك سلم الهلال الأحمر اليمني أمس بصنعاء 5500 فيالة لعلاج السكر لوزارة الصحة العامة مقدمة من الهلال الأحمر العراقي تم نقلها إلى العاصمة صنعاء عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليمني و أثناء استلام الوزارة لكمية العلاج بحضور الأستاذ رسلي الحماطي المدير التنفيذي للهلال الأحمر اليمني و عدد من الموظفين أعرب الدكتور ناصر العرجلي و كيل الوزارة عن بالغ شكره للهلال الأحمر العراقي الذي شعر بآلام الشعب اليمني و حاجته لمثل هذه المساعدات العلاجية في ظل الحصار الجائر على اليمن و بادر بإرسال هذه الكمية .. مناشدا المنظمات الدولية و العربية تقديم العون للشعب اليمني في المجال الصحي و الإنسانية حيث يواجه أشنع عدوان في التاريخ .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-47343.htm