الأحد, 27-أغسطس-2006
كتب/ عارف الكميم -
عقدت اللجنة التحضيرية العليا لمعرض صنعاء الدولي(الثالث والعشرون) للكتاب الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب مؤتمراً صحفياً خاصاً لاستعراض ما تم إنجازه في مجال الأعداد والتحضير لإقامة المعرض في موعده المحدد خلال الفترة من 2-ـ 12 سبتمبر القادم.
ويشهد المعرض لهذا العام مشاركة أكثر من ثلاثمائة دار نشر محلية، عربية وأجنبية بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الفكرية، والثقافية والأدبية المصاحبة التي يحييها عدد من رموز الفكر والثقافة والأدب العرب واليمنيين في مقدمتهم المفكر الإسلامي الأستاذ/ الدكتور محمد سليم العوا والشاعران الكبيران أحمد عبدالمعطي حجازي وهارون هاشم رشيد .
كما تشمل الفعاليات المصاحبة إقامة عدد من الندوات الفكرية والصباحيات الشعرية والقراءات القصصية، وسيتم خلال المعرض الإعلان عن عدد من المشاريع التي ستنفذها الهيئة العامة للكتاب في مجال الكتاب والنشر وفي مقدمتها إعلان مشروع موسوعة أعلام اليمن الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع مؤسسة الإبداع ، ومشروع إنشاء اتحاد الناشرين اليمنيين بالإضافة إلى مشروع تأسيس إتحاد هيئات الكتاب العربي وإقامة معرض للفن التشكيلي لعدد من الفنانين اليمنيين والعرب والأجانب وغيرها من الفعاليات .
ويأتي المعرض هذا العام ليؤكد ما تتمتع به الجمهورية اليمنية في ظل رعاية القيادة السياسية من تشجيع للفكر والثقافة وعدم حضر الكتاب ما دام في مجال الفكر وحرية الرأي والتعبير.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 03:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-474.htm