الثلاثاء, 13-ديسمبر-2016
الميثاق نت: -
عقدت اللجنة الاشرافية العليا للجان الترسم الجمركي اجتماعها اليوم برئاسة وكيل مصلحة الجمارك رئيس اللجنة الاستاذ يحيى محمد الأسطى، الذي بدء الإجتماع بتوجيه الشكر لكافة من عملوا وساعدوا في إنجاح عملية الترسيم، كما شكر الإخوة في محافظة عمران التي يتم بذل جهود استثنائية فيها لتحفيز أعمال اللجان هناك، وحث المعارض والمواطنين على ترسيم مالديهم من سيارات وآليات ومعدات.
وأكد الأسطى في الإجتماع إلى أن مصلحة الجمارك تعمل كلما من شأنه تذليل السبل أمام المواطنين لترسيم سياراتهم ليحصلوا على الأوراق الرسمية والوضع السليم لمركباتهم، كما نوه إلى أن الجمارك قد افتتحت بالأمس لجنة ترسيم جديدة في عبس بمحافظة حجة.
وبعد ذلك تم استعراض تقارير اللجان الرئيسية باللجنة الإشرافية، حيث اشار تقرير الإيرادات إلى أن مصلحة الجمارك حققت إيراد عام منذ بدء الفترة بلغ نحو ثمانية مليار ريال، بما في ذلك رسوم ضريبية وعوائد أخرى.
فيما أشار تقرير اللجنة الفنية إلى أن عدد السيارات المرسمة بلغ 20653سيارة، تتفرق بين 11006 سيارة مهربة و 7061 سيارة دخلت تربتيك و 2586 اعتيادية.
هذا وقد دعت اللجنة الاشرافية أصحاب المعارض والمواطنين إلى اغتنام مابقي من المدة للترسيم، و سيتم العمل وفقاً لخطة الزامية لاستغلال الوقت في استكمال عمليات الترسيم وطالبت بسرعة المبادرة محذرة من أنه لن يتم إعتماد المبايعات من المعارض الغير مرسمة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 06:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-48257.htm