الجمعة, 23-ديسمبر-2016
الميثاق نت - انقسامات حادة يشهدها "الإخوان المسلمون" في مصر خلال الآونة الأخيرة، حيث يتصارع جناحان رئيسان على قيادة الجماعة، التي تخوض صراعا فكريا وعسكريا ضد الدولة المصرية.<br />
الميثاق نت: -
انقسامات حادة يشهدها "الإخوان المسلمون" في مصر خلال الآونة الأخيرة، حيث يتصارع جناحان رئيسان على قيادة الجماعة، التي تخوض صراعا فكريا وعسكريا ضد الدولة المصرية.
أحد الجناحين المتصارعين داخل التنظيم الإخواني، والمحسوب على عضو مكتب الإرشاد محمد محمد كمال، الذي لقي مصرعه في أكتوبر الماضي خلال اشتباك مع قوات الأمن المصرية بمنطقة حي البساتين في جنوب القاهرة، أعلن عن تشكيل مكتب إرشاد جديد للجماعة، يحمل اسم "المكتب العام" برئاسة قيادي من داخل مصر، وعضوية عشرة آخرين من الداخل والخارج، ولم يُكشف عن أسماء أعضاء المكتب الجديد.
وقد تعهدت المجموعة الجديدة في بيان لها باستمرار ما أسمته بـ "المسار الثوري"، الذي يعني لها استخدام القوة في مواجهة قوات الجيش والشرطة المصرية.
وأعلنت القيادة مجموعة من القرارات أهمها فصل التشكيلات الرقابية والتشريعية داخل التنظيم، والمتمثلة في مجلس شورى الجماعة، عن المؤسسات التنفيذية التي يعبر عنها مكتب الإرشاد.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 29-مايو-2024 الساعة: 02:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-48383.htm