الأربعاء, 25-يناير-2017
الميثاق نت : -
اقيم اليوم في المعهد العالي للقضاء بصنعاء فعالية احيائية للذكرى الأولى لاستشهاد القاضي يحيى بن محمد ربيد الذي استشهد هو وثمانية من أفراد أسرته، إثر استهداف طيران العدوان الغاشم منزله بالعاصمة صنعاء.
ولفت وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات، إلى قبح ما ارتكبه العدوان من جرائم بحق ابناء الشعب اليمني، متسائلا باي ذنب او جرم قتل الشهيد القاضي ربيد، وغيره من الابرياء الآمنين في مساكنهم.
وقال: ان هذه الجريمة وغيرها تصنف في القانون الدولي جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية وجريمة ابادة وعدوان، موضحاً ان الظلم الذي لحق بالشعب اليمني من آلة العدوان السعودي شاهدا على جرائم يندى لها جبين التاريخ .
من جانبه اكد نائب رئيس نادي قضاة اليمن القاضي جمال الفهيدي ان السلطة القضائية خسرت باستشهاد القاضي ربيد أحد اهم قضاة اليمن الاجلاء المشهود لهم بالكفاءة وحسن الخلق.
واشار إلى ان شهداء القضاء الذين سقطوا مؤخرا بفعل آلة العدوان السعودي وادواته الارهابية كثر ولابد من السير على دروبهم وفاءا لما قدموه من خدمات وتضحية من اجل هذا الوطن .
وعن اسرة الشهيد القى الشيخ صالح ربيد ، كلمة رحب فيها بالحاضرين .. داعيا إلى لحمة الصف في مواجهة العدوان الذي لم يستبق شيئا إلا واستهدافه.
فيما أكد نجل الشهيد صادق ربيد أن جريمة استهداف والده لن تثني أسرته في اتباع نهجه في نصرة المستضعفين ومقارعة الظالمين.
حضر الحفل وزير الداخلية ووزير الدولة ومحافظ محافظة صنعاء واعضاء مجلس القضاء وعدد من القضاة والمشائخ والاعيان وعدد من اسرة ومحبي الشهيد القاضي الشهيد يحيى ربيد.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 03:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-48866.htm