الجمعة, 19-أكتوبر-2007
الميثاق نت -
يستأنف البرنامج الوطني للترصد الوبائي ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة العامة والسكان أواخر أكتوبر الجاري تنفيذ المراحل المتبقية من حملة النزول الميداني لتفقد أوضاع المحاجر الصحية في الجمهورية اليمنية .
وقال مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي الدكتور عبد الحكيم الكحلاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :"إن البرنامج سيبدأ أواخر أكتوبر الجاري تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة والتي تشمل تفقد المحاجر في محافظات عدن والحديدة وتعز.
وأشارإلى أن المرحلة الثالثة من النزول الميداني ستشمل المنافذ والمحاجر الصحية في محافظات صعدة , المهرة , حضرموت الوادي والصحراء, لافتا إلى أن المرحلة الأولى التي نفذت في سبتمبر الماضي شملت تقييم المحاجر في كل من محافظتي حجة , حضرموت (الساحل) , جزيرة سقطرى ومطار صنعاء الدولي.
وأوضح الكحلاني أن الحملة تستهدف تفقد المحاجر وتقييم القدرات الفنية المتوفرة , وكذا الإحتياجات المطلوبة وإحتياجات التدريب للكادر البشري لتلبية ذلك في الفترة القادمة بمايمكن تلك المحاجر الصحية من أداء مهامها بصورة مثلى ويجعلها على قادرة على تطبيق اللوائح الصحية الدولية التى دخلت حيز التنفيذ في 15 يونيو الماضي في مختلف دول العالم
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-4980.htm