الميثاق نت - أكد وزير التعليم العالي الأستاذ حسين حازب إن يوم 17 يوليو 1978م ووصول علي عبد الله صالح إلى سدّة الحكم عبر الانتخابات، كان ثورة حقيقيه في تاريخ اليمن، حفظ للثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، روحها وأهدافها وكان بداية الانطلاقة لبناء الدولة اليمنية الحديثة، دولة المؤسسات.<br />

الأحد, 16-يوليو-2017
الميثاق نت: -
أكد وزير التعليم العالي الأستاذ حسين حازب إن يوم 17 يوليو 1978م ووصول علي عبد الله صالح إلى سدّة الحكم عبر الانتخابات، كان ثورة حقيقيه في تاريخ اليمن، حفظ للثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، روحها وأهدافها وكان بداية الانطلاقة لبناء الدولة اليمنية الحديثة، دولة المؤسسات.
واوضح حازب- في تصريح لصحيفة "الميثاق": تنشره في عددها الصادر غداً الاثنين أن يوم 17 يوليو كان السبب الرئيسي والمدخل الحقيقي لإعادة الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990م وما تلاها من إصلاحات وحل لمشاكل الحدود مع الجيران، وتعزيز المشاركة الشعبية، والتداول السلمي للسلطة، ومن يقول غير ذلك فهو مخطئ ولا يرى بعين الحقيقة.
وقال أنه منذ وصول علي عبد الله صالح في هذا اليوم الأغرّ، بدأ تحقيق أهداف الثورة اليمنية المجيدة على الواقع وانطلقت عجلة التنمية الشاملة، اقتصادياً، وثقافياً، واجتماعياً وسياسياً.. الخ.. ثم استخراج البترول، ثم إعادة سد مأرب، وبناء مؤسسات الدولة المؤسساتية، وتشييد صروح العلم والمعرفة كالجامعات والمدارس، وشق الطرق، وتوسيع المشاركة الشعبية ووحدة الموقف السياسي من خلال قيام المؤتمر الشعبي العام الذي جمع الشمل اليمني المشتّت، وصولاً إلى تحقيق الحلم اليمني، وأحد أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالدتين في يوم 22 مايو 1990، ليعيد بهذا المنجز العظيم للشعب اليمني اعتباره وثقته بنفسه.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:01 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-50971.htm