الميثاق نت -

الجمعة, 10-نوفمبر-2017
البيضاء - محمد المشخر -
اختتمت بمديرية العرش رداع محافظة البيضاء اليوم الدورة التدريبية حول الإسعاف الأولية للأطفال بمشاركة 25 مشاركة والذي تنظمها مؤسسة شاهد لتنمية المجتمع وبالتعاون مع جمعية الأمل لتنمية المرأة بقرية الفرازعة بالمديرية.
هدفت الدورة على مدى سبعة أيام استفاد منها 25 من فئة الأطفال معلومات ومعارف حول الإسعافات الأولية خلال عملية الحوادث والنزيف والاغماء والغرق والاختناق بالمبيدات والحريق والصدمة. سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.
وفي حفل الاختتام أشار مدير عام مؤسسة شاهد لتنمية المجتمع في رداع حسين صالح بجير الى أهمية أقامة مثل هذه الدورات التي تهدف الى تأهيل وتدريب الكوادر من الأطفال في جانب الإسعافات الأولية و الاهتمام بصحة الإنسان والإسهام في التوعية الصحية في الأسرة والمجتمع ..منوها بكافة الأنشطة التي تقيمها مؤسسة شاهد و جمعية الأمل لتنمية المرأة بقرية الفرازعة في عدد من المجالات التنموية والصحية وخاصة عملية الإسعافات الأولية تمثل أهمية كبيرة في إنقاذ المصابين والمرضى خصوصا في الحوادث والكوارث.
كما ألقيت كلمات عن جمعية الأمل لتنمية المرأة بقرية الفرازعة من قبل الأستاذة اسياء على الفراصي رئيسه الجمعية والمدربة الدورة رجاء محمد ابوصريمة وعن المشاركين الطفلة وجدان علي العرامي أشارت إلى أن برنامج الدورة التي استمرت أسبوعا هدفت الى إكساب المشاركين مهارات نظرية وتطبيقية في الإسعافات الأولية لتدريب الأطفال بقرية الفرازعة.. مشيدين بتفاعل الأطفال مع مضامين الدورة .
وقد حضر حفل الختام المدير التنفيذي لمؤسسة شاهد لتنمية المجتمع عامر الجهمي ورئيسه الجمعية الأستاذة اسياء على الفراصي ومنسق الدورة محمد النصيري والأمين العام سحر على أحمد الحياء ومسئول الحماية في الجمعية والمسئول المالي خلود رشاد الفرزعي ومسئؤل الرقابة إيمان أحمد قاسم و مدير مدرسة مصعب بن عمير أحمد عبدالغني قاسم ومنسق الدورة محمد النصيري وفي الختام جرى تكريم 25 طفلا من المشاركات المتميزات في الدورة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 03:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-52156.htm