الميثاق نت - تغيب وزير الإعلام أحمد حامد عن جلسة البرلمان اليوم، فيما واصل النواب استعراض تقرير عن مشروع قانون "مكافحة جرائم الإتجار بالبشر".<br />

الإثنين, 13-نوفمبر-2017
كتب – نبيل عبدالرب -
تغيب وزير الإعلام أحمد حامد عن جلسة البرلمان اليوم، فيما واصل النواب استعراض تقرير عن مشروع قانون "مكافحة جرائم الإتجار بالبشر".
وكان مقرراً حضور الوزير وفقاً لطلب عدد من أعضاء البرلمان قبل أيام لمناقشة إصداره لائحة تنظم الإعلام الالكتروني اعتبرها نواب مخالفة في استنادها لقانون الصحافة والمطبوعات.
يشار إلى أن سبق لأعضاء التقدم قبل سنوات بمشروع قانون للإعلام المرئي والمسموع أعيد إلى لجنة الإعلام البرلمانية لتوسيعة يشمل كل جوانب الإعلام بما فيه المطبوع والإلكتروني.
إلى ذلك واصل البرلمان استعراضه لمشروع قانون "مكافحة جرائم الإتجار بالبشر" وتضمن المشروع المقدم من الحكومة قبل أربع سنوات 42 مادة تتوزع على ثمانية فصول.
ويهدف القانون إلى مكافحة مختلف أشكال الإتجار بالبشر وحماية الضحايا وتوعية المجتمع بأخطار هذه التجارة وتنسيق مجالات التعاون الوطني والدولي بالخصوص.

وبموجب القانون تنشأ "اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر" تتشكل من جهات حكومية ومنظمات مدنية ذات علاقة، واتحاد الغرف التجارية.

اشترك في دراسة مشروع القانون عدد من اللجان البرلمانية هي أحكام الشريعة الإسلامية، العدل والأوقاف، الصحة العامة والسكان، والحريات وحقوق الإنسان.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-52209.htm