الأربعاء, 30-أغسطس-2006
الميثاق نت - محافظات -
أبدت عدد من اللجان الانتخابية في مختلف المديريات والمحافظات استياءها من طرق وأساليب الاحتيال التي لجأ اليها كثير من مرشحي احزاب اللقاء المشترك للمحليات خلال فترة تقديم طلبات الترشيح بإعتمادهم التدليس على اللجان الانتخابية لقبول طلبات ترشيحهم.
وقالت المصادر الميدانية للميثاق نت ان المخالفات تنوعت إلا ان معظمها كانت في لجوء طالب الترشيح – غير المقيد في جداول الناخبين – إما الى تزوير بطاقة انتخابية لاخر او انتحال شخصية ناخب اخر مقيد في جداول الناخبين بهدف قبول طلب ترشيحه في دائرة محلية لايقيم ولايعمل في اطارها الجغرافي.
واكدت المصادر في السياق نفسه أن خالد عمر حسين بلفاس القيادي الاصلاحي والمرشح عن حزب تجمع الاصلاح في المركز (د) بمديرية المكلا كان قبول ترشيحه مخالفاً لأحكام قانون الانتخابات والاستفتاء ولائحته التنفيذية ودليل الترشيح لانتخابات المجالس المحلية.
وكشفت المصادر ان المرشح الاصلاحي "بلفاس" غير مقيد في سجلات الناخبين في الدائرة المحلية وتم قبول طلب ترشيحه من قبل اللجنة الأصلية بناء على مذكرة تلقتها من قبل اللجنة العليا للانتخابات تقول:"ان المذكور مقيد في السجل الانتخابي برقم (1979) اتضح بعدها ان هذا الرقم هو بإسم ناخب اخر يدعى احمد احمد برك.
الى ذلك تسلم رئيس واعضاء اللجنة الأصلية بمديرية المكلا طعناً بهذه الواقعة يطالب بشطب مرشح تجمع الاصلاح خالد عمر حسين بلفاس من قائمة المرشحين.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-524.htm