الميثاق نت -

الإثنين, 12-مارس-2018
الميثاق نت - محمد الكامل: -
ينظم المنتدى الانساني اليمني بالشراكة مع مؤسسة الشفقة لأمراض الفشل الكلوي وامراض السرطان في العاصمة صنعاء المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي، وذلك يومي 14 و15 من شهرنا الجاري تحت شعار” معا لنحمي انفسنا من مرض الفشل الكلوي” بمشاركة عدد من الجهات الصحية والطبية ومنظمات المجتمع المدني.



وقال رئيس المنتدى الدكتور هلال البحري ل"الميثاق نت" أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على معاناة مرضى الفشل الكلوي الذين يتجاوزون ال 25 ألف مريض والعمل على توفير” 5 ـ 6 ” آلاف غسلة للمرضى في محافظات (ذمار، الحديدة، إب).



مشيرا الى انه وبفعل العدوان السعودي والحصار الجائر المفروض على بلادنا منذ ثلاث سنوات تفاقمت مشكلة الامراض المزمنة ومنها الحالات المصابة بمرض الفشل الكلوي بشكل خاص و الوضع الصحي في اليمن بشكل عام حيث هناك الكثير من الحالات لم يتم حصرها الى جانب انعدام محاليل الغسيل الكلوي بالاضافة الى توقف اكثر من 32 مركزا وخروجها عن الخدمة نهائيا من اصل 50 مركزا خاصة بالغسيل الكلوي.



وأوضح البحري ان المؤتمر يسعى إلى توفير السكن والمأوى وتأمين الغذاء الصحي المناسب للمرضى وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة وخاصة للحالات غير القادرة على تحمل التكاليف في إطار امانة العاصمة.



لافتا الى أن المؤتمر سيناقش مرض الفشل الكلوي من كافة الجوانب، عبر عقد ندوات علمية وورش عمل وفلاشات توعوية، وبما يسهم في خلق ثقافة صحية تعرف أبناء المجتمع بمخاطر مرض الفشل الكلوي

كما سيتم تقديم مجموعة من اوراق العمل العلمية بالاضافة الي الحفل الخطابي ومعرض للصور والذي سيقام في اليوم الثاني من انعقاد المؤتمر ونسعى من خلاله الي ابراز الواقع المرير الذي بات يعانيه مرضى الفشل الكلوي في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-52604.htm