الميثاق نت -

الأحد, 15-أبريل-2018
الميثاق نت - -
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم الأحد الممثل المقيم لمنظمة الهجرة الدولية بصنعاء سارات داش الذي قدم أوراق اعتماده بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد.

وفي اللقاء أكد وزير الخارجية أن الممثل المقيم سيجد كامل التعاون متمنياً له النجاح في عمله.

وأعرب الوزير شرف عن أمله في أن تولي المنظمة الدولية للهجرة أهمية أكبر لملف المغتربين اليمنيين في السعودية والتي تتُخذ بحقهم إجراءات تعسفية تحت مظلة القوانين السعودية ومُسمى السعودة.

وناشد المنظمة تقديم المساعدة للنازحين والمغتربين المرحلين من السعودية في ظل استمرار العدوان والحصار الجائر.

كما التقى وزير الخارجية اليوم وفد الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون برئاسة السفير مانويل بيسلر نائب مدير عام الوكالة والوفد المرافق له.

وفي اللقاء أشاد الوزير شرف بدور الحكومة السويسرية في التخفيف من آثار الكارثة الإنسانية التي أوجدها العدوان السعودي - الإماراتي من خلال استهدافه المباشر لكافة المقدرات الاقتصادية والبنية التحتية للشعب اليمني وفرض حصار جائر.

وقال" لا يوجد أي معالجة للوضع الإنساني بالوسائل العسكرية فالحل يكمن في المسار السياسي السلمي والذي سيؤدي إلى سلام دائم ومستدام".

وتأتي زيارة وفد الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون عقب اجتماع المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بمدينة جنيف في 3 أبريل الجاري والذي تم تنظيمه من قبل حكومتي سويسرا والسويد بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وتتركز زيارة وفد الوكالة السويسرية على تنسيق ضمان وصول الموارد المالية للمنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-53034.htm