الميثاق نت -

الأحد, 19-أغسطس-2018
الميثاق نت - -
دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية ومنظمة الأيادي النقية اليوم مشروع توزيع كسوة عيد الأضحى لـ700 طفل وطفلة من أبناء الأسر النازحة من محافظة الحديدة.

وخلال التدشين أوضحت رئيسة مؤسسة حيدرة سهير المعيضي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن مشروع كسوة العيد الذي تنفذه المؤسسة بتمويل مشترك مع منظمة الأيادي النقية يهدف إلى التخفيف من تبعات الحرب والمعاناة النفسية على الأطفال المستهدفين من أبناء النازحين بتوزيع كسوة العيد المتكاملة عليهم.

وأكدت المعيضي أن مثل هذه المشاريع تسهم في تخفيف معاناة الأسر النازحة والعاجزة عن شراء ملابس العيد لاطفالها ,كما تحد من تأثيرات الحرب على مئات الاطفال المستفيدين ليشاركوا مجتمعهم فرحة العيد.

وأفادت بان مشروع كسوة العيد يأتي بعد أن استكملت المؤسسة توزيع السلة الغذائية لاكثر من ... النازحين ويليها مشاريع تنموية وتوعوية أخرى بهدف التخفيف من معاناة الأسر النازحة والأشد فقراً.

وبينت المعيضي أن المشروع سبقه مسح ميداني أجرته المؤسسة والمنظمة لرصد وحصر الأسر النازحة الأكثر احتياجاً، والأشد فقراً، ليتم توزيع الكسوة والأحذية لـ700 طفل وطفلة من أبناء هذه الأسر.

ولفتت إلى ان المؤسسة وظفت عددا من النساء النازحات في معامل الخياطة والتطريز التابعة لها ليشاركن في إنتاج كسوة العيد وبما يسهم في تطوير قدراتهن ويمكنهن إقتصادياً.

وذكرت أن معامل المؤسسة تمكنت من إنتاج 60 بالمائة من كميات الملابس المطلوبة للنازحين في زمن قياسي.

وأشارت إلى أن المؤسسة والمنظمة مستمرتان في تنفيذ ما تضمنه برنامج اتفاقية الشراكة الموقع بينهما تحت شعار "يد بيد من أجل أطفال اليمن".

وبينت أن البرنامج يشمل مشاريع انسانية واغاثية وخدمية وتنموية تلبي الاحتياجات الانسانية المتفاقمة للكثير من الأسر الفقيرة والنازحة في ظل تدهور الوضع المعيشي واتساع دائرة الفقر بسبب الظروف التي تمر بها اليمن.

وقالت رئيسة المؤسسة أن أبرز الانشطة المتبقية ضمن الاتفاق مشروع الحقيبة المدرسية لألف طالب وطالبة من النازحين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة , ومشروع "شتاء دافئ2" للأسر النازحة, ومشروع "صحتنا حياة" للتوعية بمخاطر وباء الكوليرا، ومشروع التمكين الإقتصادي.

وثمنت جهود وأدوار مكتب منظمة الأيادي النقية بصنعاء وكل طواقم المؤسسة العاملة على انجاح المشاريع والأنشطة المشتركة بما يحقق الفائدة لأبناء المجتمع.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-54113.htm