الميثاق نت -

الأحد, 11-نوفمبر-2018
الميثاق نت: -
دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية المخبز الخيري لتوفير الرغيف للأسر الفقيرة والنازحة في أمانة العاصمة.



وخلال التدشين أوضحت رئيسة المؤسسة سهير المعيضي أن المخبز الذي تموله مؤسسة حيدرة بالشراكة مع منظمة الرحمة العالمية يستهدف في مرحلته الأولى توفير الرغيف ل200 أسرة فقيرة ونازحة إضافة إلى الوجبة المدرسية ل 800 طالب وطالبة من أبناء النازحين والفقراء بأمانة العاصمة.



وأشارت إلى أن المخبز سيوزع ثلاثة آلاف و800 قطعة رغيف يوميا وبمعدل 108 آلاف رغيف شهريا ليصل إجمالي ما سيتم توزيعه سنويا إلى مليون و291 الف قطعة رغيف.



وذكرت أن تلك الكميات من الرغيف ستلبي احتياجات 200 أسرة يبلغ عدد أفرادها 1500 شخص ,إضافة إلى توفير وجبة المدرسة ل800 طالب وطالبة على أن يتم توسيع دائرة المستفيدين في المراحل التالية.



وأفادت المعيضي أنه تم تحديد المستفيدين من الأسر الأشد فقرا والنازحة والطلاب والطالبات الأكثر عرضة لمرض سوء التغذية نتيجة الفقر والعوز الذي تعاني منه أسر أولئك الطلاب وذلك وفقا لدراسة ونزول ميداني للفرق التابعة للمؤسسة بالتعاون مع المجالس المحلية وعقال الحارات وإدارات المدارس المستهدفة.



وأكدت رئيسة المؤسسة أن عملية التوزيع للمستفيدين ستتم وفق آلية دقيقة تضمن النزاهة والعدالة من خلال بطائق آلية ممغنطة يحملها كل مستفيد ويتسلم بموجبها حصته اليومية من الرغيف والوجبة المدرسية.



ولفتت إلى أن مشروع المخبز الخيري سيمثل مبادرة إنسانية ناجحة من شأنها تشجيع المنظمات الإنسانية وفاعلي الخير على دعم المؤسسة وإنشاء المزيد من المخابز الخيرية لتغطية احتياجات الفقراء والنازحين في صنعاء وغيرها من المحافظات.



وثمنت رئيسة مؤسسة حيدرة تعاون منظمة الرحمة العالمية في تحمل جزء من تكاليف إنشاء المخبز وشراء معداته الإنتاجية .. داعية رجال المال والأعمال والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية إلى دعم المخبز الخيري لضمان ديمومته وزيادة عدد المستفيدين منه والمبادرة بإنشاء مشاريع مماثلة تساهم في سد رمق الفقراء وتعينهم على مواجهة أعباء الحياة المعيشية المتفاقمة.



حضر التدشين عدد من ممثلي المنظمات الإنسانية وعقال الحارات في الأحياء المستفيدة من المشروع في أمانة العاصمة.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-54644.htm