الأحد, 13-يناير-2008
الميثاق نت -
أعلنت السلطة المحلية بمحافظة عدن عن مقتل شخصين وإصابة (7) آخرين بينهم رجلي أمن حالة احدهم حرجة وذلك خلال إقامة ما سمي بمهرجان التصالح والتسامح اليوم الأحد بساحة الهاشمي .

وقال عبدالكريم شائف – أمين عام المجلس المحلي للمحافظة – في مؤتمر صحفي عُقد مساء اليوم :إن القتيلين هما: محمد علي أحمد (30) عاماً من أبناء مديرية جبل حبشي محافظة تعز، وصالح أبو بكر البكري(70) عاماً،مؤكداً انه لا علاقة لهما بمهرجان التصالح المزعوم.

وأكد شائف في رده على أسئلة الصحفيين عن تأثير هذه الاعتصامات أن هناك تأثيرات سلبية كبيرة لهذه الاعتصامات وما ينجم عنها من مشاكل على جذب الاستثمارات إلى عدن،وما يخلقه ذلك من تأثير على كل بيت في عدن وفي اليمن كله.
مدير أمن محافظة عدن عبدالله قيران قال: أن سلطات الأمن كانت قد احتجزت مساء أمس (151) شخصاً كانوا يتواجدون في السواحل وأماكن مشبوهة بدون وثائق هوية.. مشيراً إلى إنه تم الإفراج على المحتجزين مساء اليوم بعد أن تم التحفظ عليهم مدة (24) ساعة.
وأضاف قيران إنه تم احتجاز (11) شخصاً على ذمة أحداث الشعب التي وقعت اليوم وسيتم إحالة المحتجزين إلى النيابة للتحقيق معهم؛ نافياً أن يكون هناك أي معتقلين آخرين على ذمة القضية.
ودعا مدير أمن عدن في المؤتمر الصحفي أهالي الضحايا إلى حضور جلسات التحقيق مع المحتجزين إذا هم رغبوا في ذلك.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 04:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-5517.htm