الميثاق نت -

الأربعاء, 13-مارس-2019
الميثاق نت - -
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، مدير مكتب الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية والحماية المدنية (أيكو) لدى اليمن كريستوفر رتيليان.

جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق بين اليمن والاتحاد الأوروبي في عدد من الجوانب ذات العلاقة بالدعم الأوروبي لبلادنا في الجانب الإنساني.

وأشاد وزير الخارجية بجهود الاتحاد الأوروبي المساهمة في تخفيف معاناة المواطنين اليمنيين، سيما مع دخول العدوان السعودي ـ الإماراتي عامه الخامس في تحدٍ سافر للمبادئ والقوانين الدولية والإنسانية بالتوازي مع حالة الصمت السلبي للمجتمع الدولي.

كما ثمن الدور الإنساني الفاعل للاتحاد الأوروبي وجهود مكتب المساعدات الإنسانية في متابعة الخدمات والمشاريع والخطط في اليمن بما يضمن وصول تلك المساعدات المقدمة عبر المنظمات الدولية العاملة في بلادنا إلى مستحقيها .

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد الوزير شرف، استعداد حكومة الإنقاذ الوطني الكامل تقديم كافة التسهيلات لإنجاح عمل المكتب الأوروبي.

من جانبه أكد رتيليان، التزام الاتحاد الأوروبي بمساعدة الشعب اليمني في ظل التحديات والمعاناة التي يواجهها ..معرباً عن تقديره لكافة التسهيلات والتعاون من قبل السلطات اليمنية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-55383.htm