الميثاق نت -

الأحد, 28-أبريل-2019
الميثاق نت - -
برعاية وزير الصناعة والتجارةالاستاذ عبدالوهاب يحيى الدرة وحضور أمين العاصمة الاستاذ حمود عباد ووكلاء الوزارة دشنت الوزارة يوم امس العمل بالإصدار الثالث للقائمة السعرية الجديدة في إطار الحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك 2019م .
وأكد أن الرقابة السعرية جاءت نتيجة عدم توفر مبدأ المنافسة الفعلية ما دفع الوزارة للتنسيق مع الغرف التجارية والمستوردين والمنتجين لإنجاز القائمة السعرية وتحديثها أولا بأول.
و أوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أن الوزارة أقرت قائمة الأسعار المخفضة بعد الاتفاق مع منتجي ومستوردي السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية وتعميم القائمة ونشرها عبر وسائل الإعلام وخلال الاجتماع التقييمي وجه معالي وزير الصناعة والتجارة بمضاعفة الجهود واستمرار اللجان في عملها بوتيرة أعلى لما فيه حماية المستهلك وتحقيق المصلحة العامة، وقد قام الوزير بإجراء تغييرات في ادارات اللجان للنهوض بالعمل وزيادة وتيرة الانجاز مواكبة مع استقبال موسم شهر رمضان المبارك وتماشياً مع الظروف الراهنة التي يعيشها المواطن في ظل العدوان على بلادنا.
وأكد الوزير الدرة أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة تجاه المخالفين والمتلاعبين بأقوات المواطنين وفي مقدمتها السلع الغذائية الأساسية والضرورية .. مشيرا إلى أن أجهزة الضبط والرقابة السعرية تنفذ حملات نزول ميدانية في أمانة العاصمة والمحافظات لضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار.
وبين أن الحملة الوطنية الرمضانية تهدف إلى حماية المستهلك وتكثيف الأعمال الرقابية على السلع الأساسية والاستهلاكية سيما التي يتزايد عليها الطلب قبل حلول شهر رمضان المبارك .
كما تحدث أمين العاصمة الاستاذ حمود عباد مؤكداً على أهمية تضافر الجهود بين مديريات الأمانة ومدراء مكاتب الصناعة والتجارة لما فيه إنجاح عمل اللجان والعمل بروح الفريق الواحد.. وأشاد بدور اللجان قائلاً: ان هذه اللجان لأول مرة تطلق من وزارة الصناعة عبر تاريخها الطويل وهذا يحسب لقيادة الوزارة الحالية.واستعداد الامانة للتعاون مع الوزارة والجهات ذات العلاقة بمايسهم في استقرار الاسعار ليتمكن المواطن من مواجهة التحديات الاقتصادية خصوصاً في شهر رمضان ومابعده.
الى ذلك أكد نائب وزير الصناعة والتجارة الاستاذ محمد الهاشمي انه سيتم محاسبة كل مقصر في الوزارة مهما كان مستواه وان إنجاح الحملة شيء ضروري ومهم لتعلقه بحماية المستهلك الذي يعاني من ارتفاع الاسعار والغش التجاري.
موضحاً ان المهمة الأولى أو الرئيسية للجان هي نشر التوعية والتثقيف بين أوساط المواطنين والقطاع التجاري.. كما طالب المواصفات والمقاييس بضبط البضائع في المنافذ قبل وصولها إلى الأسواق...
مشدداً على ضرورة العمل وفق اللوائح والقوانين وأولويات الرقابة والضبط لتنساب السلع للاسواق باسعار مناسبة.. وشدد على اهمية العمل ضمن اللوائح والقوانين التي تم اقرارها.
مشيراً الى استعداد الوزارة لتقبل الشكاوى من الجميع، وبمناسبة قدوم شهر رمضان طالب التجار باستشعار مسؤوليتهم تجاه المواطنين وخصوصاً في ظل العدوان والحصار.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-55677.htm