الميثاق نت -

الأحد, 12-مايو-2019
الميثاق نت: -
اعترفت الحكومة الإماراتية، السبت، بتجنيد عشرات النساء السقطريات، وتدريبهن في معسكرات تابعة لها في أبو ظبي، وذلك في إطار مساعيها الرامية لاحتلال الجزيرة..

وقالت وسائل إعلام إماراتية، إن 40 امرأة من النساء السقطريات، وصلن أمس السبت، الى مطار سقطرى، في مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل، بعد أن شاركن في برنامج تدريبي، زعمت فيه أنه يهدف لحفظ السلام.

وأوضحت صحيفة "الرؤية"، الإماراتية، "أن الدورة استمرت على مدى ثلاثة أشهر". حيث تلقت المتدربات فيها عددا من الدورات الأمنية وذلك في إطار المساعي الإماراتية المتواصلة لتجنيد النساء كقوات أمنية موالية لها، بعيدة عن الأجهزة الأمنية الرسمية..

ونشرت الصحيفة صورا لعشرات النساء السقطريات، أثناء نزولهن من على سلم المطار، في مطار حديبو، مؤكدة أن المجندات السقطريات سيباشرن عملهن في المحافظة..

وكانت مصادر محلية قد كشفت مطلع العام الجاري عن بدء الإمارات بتجنيد نساء في جزيرة أرخبيل سقطرى وتسفيرهن إلى أبوظبي لحضور دورات تدريبية..
ويوم الخميس الماضي، نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين حكوميين يمنيين قولهم، إن الامارات ارسلت نحو 300 مجند انفصالي الى سقطرى ومطلع يناير الماضي، كشفت مصادر أمنية في الجزيرة، عن تجنيد الأمن العام في أرخبيل سقطرى لعشرات الأطفال وصغار السن في قوائم التجنيد الجديدة بالمحافظة، كما كشفت عن بدء الإمارات في تدريب وإعداد ما يعرف بقوات الحزام الأمني في جزيرة سقطرى عقب وصول دفعتين منهم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي..

ويأتي تدريب الفتيات السقطريات وتوظيف الشباب في الإمارات في سياق التصعيد ضد قوات الاحتلال السعودي المتواجدة في الأرخبيل التي قدمت بعد نشوب توتر بين حكومة الفنادق والإمارات التي استقدمت قوات ومعدات عسكرية للجزيرة منتصف العام الماضي..

جدير بالذكر أن اخباراً واسعة انتشرت قبل أكثر من عام أفادت بتوقيع الفار "هادي" عقدا مع المحتل الاماراتي لمدة 99 عاما يتم من خلاله تحويل جزيرة سقطرى اليمنية إلى قاعدة عسكرية إماراتية وإدارة الموانئ البحرية اليمنية للمدة نفسها.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-55783.htm