الميثاق نت -

الأربعاء, 15-مايو-2019
الميثاق نت: -
يواصل موظفو شركة النفط اليمنية واللجان النقابية اعتصامهم المفتوح امام مقر الامم المتحدة بالعاصمة صنعاء لليوم الواحد والاربعين للمطالبة بالإفراج عن السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان .

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها موظفوا شركة النفط اليمنية واللجان النقابية و حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي اكد الناطق الرسمي لشركة النفط امين الشباطي استمرار الاعتصامات والاحتجاجات حتى يتم الافراج عن كافة السفن النفطية المحتجزة لدى تحالف العدوان.. مشيراً الى ان التعنت والتعسف من قبل تحالف العدوان ولجنة عدن واستمرار احتجاز السفن النفطية القى بأثاره الكارثية على الداخل اليمني وزاد من معاناة الشعب اليمني وخلق ازمة مشتقات نفطية في عموم محافظات الجمهورية وتضررت منه كافة القطاعات الحيوية والصحية والخدمية .. محملاً دول العدوان ولجنة عدن المسئولية الاخلاقية والقانونية عن الاثار المترتبة عن احتجاز هذه السفن النفطية .

المحتجون عبروا عن استنكارهم الشديد لصمت الامم المتحدة وعدم التجاوب لمطالبهم القانونية والشرعية رغم دخول اعتصامهم اليوم الواحد والاربعين لم يتلقوا فيه اي ايضاحات من قبل الامم المتحدة رغم المحاولات بالتواصل ومحاولة فتح قنوات للتواصل مراراً وتكرارأ.

واكد المحتجون في البيان الصادر عن الوقفة استمرار الاعتصامات والاحتجاجات حتى يتم اطلاق السفن النفطية المحتجزة .
وطالب البيان الامم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان لتسهيل وصول السفن النفطية بأسرع وقت الى ميناء الحديدة ووضع آلية أممية تضمن عدم تعرض السفن النفطية للاحتجاز في المستقبل .

كما طالبوا بتحييد شركة النفط اليمنية ومنشئاتها الخدمية ومرافقها وعدم استهدافها من قبل دول تحالف العدوان وفتح مطار صنعاء الدولي لما يمثله المرفد من نشاط لشركة النفط متمثل في تموين الطائرات التابعة لها .. مشددين على فتح ميناء راس عيسى النفطي امام السفن النفطية المحملة بالمشتقات النفطية .
الجدير بالذكر ان تحالف العدوان لايزال يحتجز 6 سفن نفطية محملة (36.515) طن بنزين و(89.687) طن ديزل بانتظار الافراج عنها .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 25-يونيو-2019 الساعة: 07:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-55812.htm