الجمعة, 21-يونيو-2019
الميثاق نت: -
يواصل منتسبو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها، اعتصامهم المفتوح أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، لليوم الـ 77 على التوالي، لمطالبة الأمم المتحدة القيام بدورها تجاه استهداف العدوان لشركة النفط ومنشآتها واحتجاز سفنها.

وأدى المعتصمون وبحضور المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي ومعه عدد من قيادات شركة النفط ومدراء ونواب وموظفي الفروع والدوائر بالشركة وجموع من المواطنين ومنظمات المجتمع المدني صلاة الجمعة في شارع الستين الجنوبي أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء..

حيث أشار خطيب الجمعة في ساحة الاعتصام، الى أن صمود المعتصمين من منتسبي شركة النفط، وهم صامدون طوال هذه الفترة لمناصرة قضايا الوطن وحقوق الشعب، لا يقل عن دور وصمود من هم في جبهات القتال دفاعاً عن الوطن، أمام تحالف العدوان وأدواته.

وتطرق خطيب الجمعة الى الدور غير الانساني الذي تقوم به الامم المتحدة، من خلال صمتها أمام ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار، ومن خلال ما تصدر الى اليمن مواد غذائية فاسدة، لا تلصح للاستخدام الآدمي، تحت مسمى إغاثات.

وقال "يجب على العالم أجمع أن يسمع الى صوت الشعب اليمني ومطالبه المشروعة، كما أن الأمم المتحدة معنية بأن يكون لها موقف تجاه تحالف العدوان، وأن تسمع لصوت المعتصمين الذين يطالبون منذ أكثر من شهرين بإطلاق السفن النفطية المحتجزة وعدم استهداف ، كما نحمل الأمم المتحدة مسئولية استمرار هذا الاستهداف والحصار".

وعبر البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية لمنتسبي شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها، عقب صلاة الجمعة أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، عن إدانته واستنكاره الشديدين لصمت الأمم المتحدة التي لم تحرك ساكناً تجاه مطالب المعتصمين والمحتجين بشكل خاص، ومطالب الشعب اليمني بشكل عام، بل ضاربين بهذه المطالب الشرعية والقانونية المتكررة عرض الحائط.

وأكد البيان أن المعتصمين من منتسبي شركة النفط والنقابات والفروع التابعة لها لن يغادروا مكان الاعتصام (أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء) حتى الافراج عن كافة السفن النفطية المحتجزة وعدم اعتراضها وعدم استهداف منشآتها مستقبلا

وصرح الناطق الرسمي لشركة النفط نائب مدير الدائرة التجارية أمين الشباطي، ورئيس اللجنة الإشرافية العليا لمخيمات الإعتصام مدير دائرة الموارد البشرية محمد الأشرم لعدد من وسائل الإعلام طالبا فيه بتحرك جاد ومسئول من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالإفراج عن بقية السفن النفطية وعدم احتجاز السفن مستقبلا، كما رحبا بالاتفاق الذي اجرته وزارة النقل مع الامم المتحدة بخصوص آلية عمل للتفتيش في موانئ الحديدة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-56043.htm