الميثاق نت -

الأحد, 07-يوليو-2019
الميثاق نت - -
واصل سلاح الجو المسير تنفيذ هجماته على المطارات السعودية، واستهدفت عمليات عسكرية للجيش اليمني واللجان الشعبية مواقع الجيش السعودي ومرتزقته ما أدى إلى خسائر فادحة في عديدهم وعتادهم خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد مصدر عسكري أن سلاح الجو المسير نفذ عدة هجمات بطائرات قاصف2K على مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى بمطار جيزان الإقليمي أصابت أهدافها بدقة عالية وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية بالمطار.

وكسر الجيش واللجان ثلاثة زحوفات واسعة من عدة مسارات للمرتزقة قبالة جبل قيس في جيزان استمرت عدة ساعات بمساندة الطيران الحربي والتجسسي وأسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم وفرار من تبقى.

وذكر المصدر أن المدفعية دكت تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم السودانيين في الحثيرة مخلفةً قتلى وجرحى في صفوفهم, فيما قتل وجرح عدد من المرتزقة في ثلاثة كمائن نفذتها وحدة الهندسة لمجموعة منهم وآليتين للجيش السعودي قبالة جبل قيس.

وفي عسير قال المصدر إن سلاح الجو المسير شن عدة هجمات بطائرات قاصف2K على مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي أصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية بالمطار.

وأضاف المصدر أن عملية إغارة للجيش واللجان على مواقع مرتزقة الجيش السعودي في مجازة استمرت ساعات كبدتهم خسائر بشرية.

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان نفذوا عملية هجومية على مواقع لمرتزقة الجيش السعودي قبالة السديس أسفرت عن خسائر في عتادهم وعديدهم.

وأشار المصدر إلى أن عملية مشتركة لسلاح الجو المسير ووحدة المدفعية استهدفت تجمعات للمرتزقة في قانية بمحافظة البيضاء.

وفي محافظة تعز استهدفت القوة الصاروخية بستة صواريخ زلزال 1 تجمعات المرتزقة في مفرق الوازعية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، كما قتل وجرح عدد من المرتزقة بعملية هجومية على مواقعهم في المفرق.

وذكر المصدر أن عملية إغارة على مواقع للمرتزقة في جبهة قعطبة بمحافظة الضالع أسفرت عن مصرع وإصابة عدد منهم، لافتاً إلى مصرع وجرح عدد آخر من المرتزقة في تفجير استهدفهم بالجبهة نفسها.

وفي محافظة حجة قتل وجرح 7 من مرتزقة الجيش السعودي بعمليات قنص في جنوب حيران وشرق مثلث عاهم، وقصفت المدفعية تجمعات للمرتزقة وآلياتهم شمال المثلث وتم تدمير آلية عسكرية وإعطاب أخرى غرب حيران.

وأفاد المصدر أن عدداً من المرتزقة لقوا مصارعهم وجرح آخرون في تفجيرين أثناء محاولة تسللهم في جبهة العقبة بمديرية خب والشعف محافظة الجوف، كما تم تفجير آليتين محملتين بالمرتزقة في أسطر وسلبة بالمديرية نفسها.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان مواقع المرتزقة في جبهة حام بمديرية المتون، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وبيّن المصدر أن أبطال الجيش واللجان نفذوا ثلاث عمليات هجومية على مواقع للمرتزقة في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف وفي الساقية أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم وضاعفت وحدتا المدفعية والهندسة خسائرهم.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-56141.htm