الميثاق نت -

الأربعاء, 09-أكتوبر-2019
الميثاق نت: -
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء من الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية ليزغراندي، عدد من المواضيع المتصلة بالنشاط الإنساني في ظل تشديد تحالف العدوان السعودي الاماراتي حصاره المفروض على اليمن.

حيث ناقش اللقاء الذي حضره وزيري المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية احمد القنع، الاثار الكارثية المترتبة عن منع وصول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة على مختلف مناحي الحياة اليومية للمواطنين اليمنيين.

وتطرق اللقاء إلى الدور الأممي والدولي المطلوب لوقف هذه الانتهاكات والقتل الجماعي الذي يمارسه تحالف العدوان بحق الشعب اليمني، خصوصا في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة المحاصرة منذ اكثر من عام.

وتناول اللقاء سير الانشطة والتدخلات الانسانية لمنظومة العمل الاممية والدولية تجاه الشرائح الاجتماعية الأكثر فقرا وعوزا والتخفيف من معاناتهم في امانة العاصمة والمحافظات ، والجهود المبذولة لتعزيز الشراكة بين الوزارات والمؤسسات الحكومية المختصة وذات العلاقة وشركاء العمل الانساني.

وجدد رئيس الوزراء تقديره الكبير للأعمال الانسانية التي تبذلها هذه المنظمات والوكالات في ظل المأساة التي صنعها العدوان والحصار وكان لتدخلاتهم اثارا كبيرة في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

بدورها اكدت غراندي، أن الامم المتحدة ماضية في مواصلة جهدها لحل ملف سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي وضمان وصولهن إلى ميناء الحديدة، مشيرة إلى ان احوال الناس الراهنة لا تحتمل افتعال المزيد من الأزمات.

ولفتت إلى ان هناك جهودا قائمة لإدخال المواد الاغاثية لسكان الدريهمي في أسرع وقت ممكن .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-56849.htm