السبت, 26-يناير-2008
الميثاق نت -
طالب أكثر من 30 طالب من المبتعثين للدراسة في دولة الجزائر وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الخارجية بسرعة إعادة مستحقاتهم المالية لشهر أكتوبر للعام 2007م التي قالوا أنها نزلت من الربع الرابع لنفس العام،
وقال الطلاب في رسالتهم التي حصلت «الميثاق نت» على نسخة منها: أن المحلق الثقافي بالسفارة قال لهم عند سؤالهم عن السبب في ذلك "ان الخصم من اليمن وانه بسبب تأخر سفرهم من هناك".
موضحين أن "سبب تأخير سفرهم كان من البعثات وليس منهم"، قائلين إنه "بالإضافة إلي تأخيرهم عن الدراسة يحرمون كذلك من مستحقات شهر كامل"، وهدد الطلاب باللجوء إلى كافة الوسائل القانونية في حال تجاهل مطالبهم .
مشيرين إلى صعوبة الأوضاع المعيشية التي يعيشها الطلاب خاصة بعد الزيادة في الأسعار التي حدثت في كل دول العالم، منتقدين ما وصفوه "بعض التصرفات الصادرة من الملحقية الثقافية والتي تفتقر إلي ابسط صور التعامل الإنساني". ذاكرين "بعض التصريحات والألفاظ النابية ولغة التهديد والوعيد التي يفترض على أن لا تصدر من أي شخص، فضلا عن مسؤول كان الأولي به أن يعتمد لغة الحوار والمنطق".
وطالب الطلاب وزارتي التعليم والخارجية الحد من هذه التصرفات ومتابعة رعاياها في الخارج والاهتمام بشأنهم، متضامنين "مع كل زملائهم الطلاب في الخارج الذين يعانون مثل هذه المشاكل"، قائلين "يكفينا أننا نعاني الغربة والبعد".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 09:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-5688.htm