الميثاق نت -

الإثنين, 11-نوفمبر-2019
الميثاق نت - -
أقامت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام أربعينية للفقيد المغفور له الأستاذ طه أحمد علي عضو اللجنة الدائمة الرئيسية، نائب رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر الشعبي العام صباح اليوم بالعاصمة صنعاء.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة أشاد الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ غازي أحمد علي بمناقب الفقيد وقال في كلمته: لقد عرفنا الفقيد مخلصاً وطنياً ملتزماً ومؤمناً بكل الثوابت الوطنية ومتمسكاً بها وظل يحملها إلى آخر لحظة من حياته.

وأضاف: باذلاً كل الجهود في تطوير وتماسك ووحدة العمل التنظيمي والجماهيري في ضوء توجهات المؤتمر الشعبي العام لدعم ورعاية المنظمات الجماهيرية المتمثلة بالاتحادات والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني، ومساهمة المؤتمر في تعزيز وتفعيل دورها في التنمية وفي بناء المجتمع المدني الحديث، ويحرص على توثيق صلته بها وبحضورها الفاعل فيها على أسس مهنية تخدم المجالات التي تمثلها هذه الكيانات المهنية والإبداعية.

وتابع الأمين العام: فلا يفوتنا في الوقت نفسه من التأكيد بأننا في المؤتمر الشعبي العام عامة، وقطاع المجتمع المدني خاصة خسرنا قيادياً بارزاً وصاحب خبرة طويلة في العمل التنظيمي والنقابي والجماهيري كان حاضراً وفاعلاً في مختلف الفعاليات التنظيمية والجماهيرية.

هذا وكان الأستاذ سيف الهياشي القائم بأعمال رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية كلمةً قال فيها: لقد عمل الفقيد بإخلاص منقطع النظير وبصمت دون أن ينتظر الثناء أو التقدير من أحد من خلال مختلف المواقع التنظيمية التي شغلها والتي كان آخرها نائباً لرئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالأمانة العامة للمؤتمر.

ولفت إلى أن طه أحمد علي كان مثابراً في أداء مهامه التنظيمية، دقيقاً في الأعمال التي يقوم بها أعطى كل جهده ووقته للعمل التنظيمي والجماهيري وفي مختلف المراحل والظروف خلال مسيرة المؤتمر الشعبي العام هكذا عرفناه كأخ وكزميل في قيادة الدائرة والحقيقة لا نستطيع أن نعطيه حقه الذي يستحقه من الثناء والتقدير ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجزيه خير الجزاء وأن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة.

كما ألقى نجل الفقيد عبدالقادر طه أحمد علي كلمةً نيابةً عن أسرته قال فيها: لقد كان والدنا مدرسة تعلمنا منها الكثير حيث تعلمنا منه القيم والمبادئ والصفات الجميلة والرائعة والتي أجزم بأنها أخذت صفتها منه ولم يأخذ منها فقد كان الإنسان بما تعنيه الإنسانية والعملي المخلص حيث أفنى عمره في خدمة وطنه وتنظيمه الرائد المؤتمر الشعبي العام بشهادة كل قيادته وزملائه في أوساط عمله وهذا يكفينا فخراً واعتزازاً به حيث تعلمنا منه الوفاء والتفاني والإخلاص والعمل بصمت وضمير في العمل حيث كان يقول رحمه الله تغشاه وطيب الله ثراه الراحة والفخر فيما ينجزه الفرد لوطنه ومجتمعه من خلال عمله الحكومي أو التنظيمي.

وعبر نجل الفقيد عن شكره وتقديره لقيادة المؤتمر ولكل من عزاهم برحيل والدهم قائلاً : إن لذلك اثر كبير في تخفيف احزاننا وجبر مصابنا كون ذك ثمره من ثمار العمل الطيب الذي اكتسبه والدنا خلال مسيرة عملة النضالي وإسهامه الكبير في بناء الوطن عبر التعاونيات منذ الثمانيات والتحاقه بالعمل بوزارتي الشئون الاجتماعية والعمل والشباب والرياضة والعمل التنظيمي بالمؤتمر الشعبي العام وآخرها نائباً لرئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالأمانة العامة للمؤتمر، وعضو اللجنة الدائمة الرئيسية، وكذلك العمل الجماهيري من خلال منظمات المجتمع المدني الحقوقية والإنسانية والاجتماعية، حيث كان له دور بارز في خدمة الوطن والدفاع عنه قبل وخلال الفترة الراهنة الصعبة التي يتعرض لها الوطن سطرت له رصيد وطني نفجر ونعتز به كمكسب وأكبر تلك المكاسب حب الناس له، مؤكدين بأننا نعتز بالجميع كاعتزازنا بوالدنا ومستمرين على طريقه ونهجه لخدمة وطنا الغالي.

كما ألقى الاستاذ عصام العلفي رئيس الائتلاف اليمني للتعليم للجميع كلمةً باسم قيادة منظمة المجتمع اليمني، أشاد فيها بمناقب الفقيد طه أحمد علي منذ ايام الحركة الكشفيه مشيراً إلى أنه كان صاحب روح متفائلة وابتسامة دائمة ونشاطاً منقطع النظير.

وقال العلفي إن الفقيد طه أحمد علي كان صاحب جهد كبير في العمل الجماهيري والعمل التنظيمي وكان يعلم غيره المهارات وأساليب العمل بروحه المرحة والمتفائلة دائماً.

هذا وقد تخلل الفعالية قراءة الفاتحة على روح الفقيد طه أحمد علي فيما قامت قيادة المؤتمر الشعبي العام بتكريم الفقيد بدرع المؤتمر الشعبي العام تقديراً لجهوده التي بذلها في خدمة الوطن والعمل الجماهيري وخدمة المؤتمر الشعبي العام.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-57057.htm