الميثاق نت -

السبت, 23-مايو-2020
الميثاق نت - -
أهابت وزارة الصحة العامة والسكان بالجميع إلي ضرورة التعاون للتصدي لمخاطر جائحة كورونا ومواجهتها بمزيد من الوعي.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم " يحل علينا عيد الفطر المبارك في ظروف صحية إستثنائية متمثلة بظهور وباء فيروس كورونا وظهور حالات في مناطق متفرقة من بلادنا ما يتطلب من الجميع التصدي لهذه الجائحة.

ودعت الوزارة جميع المواطنين للإلتزام بالإجراءات الإحترازية التي تقيهم من هذا الوباء والمتمثلة في الإلتزام بإرتداء الكمامات عند الخروج من المنزل ولا يكون الخروج إلا للضرورة، وقضاء أيام العيد في المنزل والاكتفاء بالمعايدة عبر التلفون أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وشددت وزارة الصحة، على أهمية عدم التنقل بين المحافظات والمديريات أو السفر لقضاء إجازة العيد، والإلتزام التام بعدم المصافحة والمعانقة والتقبيل والإكتفاء بالسلام تحية.

كما دعت إلى تجنب الإزدحامات خصوصا في الأسواق وفي مقدمتها أسواق القات والحرص على إبقاء مسافة لا تقل عن متر مع الآخرينـ وتجنب التواجد في الحدائق وأماكن الترفيه العامة والمنتزهات، والإبتعاد عن التجمعات الإجتماعية كمقايل الرجال ومجالس النساء وعدم التجمعات في الجولات والشوارع والأحياء.

وأكدت أهمية منع الأطفال من أخذ عسب العيد نظرا لإمكانية انتقال الفيروس عبر العملة الورقية وكذا منعهم من التنقل بين منازل جيرانهم وأقاربهم للحصول على عسب وجعالة (حلويات) العيد.

فيما يلي نص البيان:

تتقدم وزارة الصحة العامة والسكان بأطيب التهاني والتبريكات لجميع أبناء شعبنا اليمني العزيز بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك سائلة المولى عز وجل أن يكون عيد خير وبركة ونصر وأمن صحي للجميع .

ولأن هذا العيد يحل علينا في ظروف صحية إستثنائية متمثلة بظهور وباء فيروس كورونا وظهور حالات في مناطق متفرقة من بلادنا لذا تهيب الوزارة بالجميع إلي ضرورة التعاون للتصدي لمخاطر كورونا ومواجهتها بمزيد من الوعي وأن يلتحم الجميع للتصدي لهذه الجائحة كما تدعو الوزارة جميع المواطنين للإلتزام بالإجراءات الإحترازية التي تقيهم من هذا الوباء والمتمثلة بالاتي :

1.الإلتزام بإرتداء الكمامات عند الخروج من المنزل ولا يكون الخروج إلا للضرورة.

2.قضاء أيام العيد في المنزل بين أطفالك وأسرتك والاكتفاء بالمعايدة عبر التلفون أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

3.عدم التنقل بين المحافظات والمديريات أو السفر لقضاء إجازة العيد .

4. الإلتزام التام بعدم المصافحة والمعانقة والتقبيل والإكتفاء بالسلام تحية.

5.تجنب الإزدحامات خصوصا في الأسواق وفي مقدمتها أسواق القات والحرص على إبقاء مسافة لا تقل عن متر مع الآخرين .

6.تجنب التواجد في الحدائق وأماكن الترفيه العامة والمنتزهات.

7.الإبتعاد عن التجمعات الإجتماعية كمقايل الرجال ومجالس النساء.

8.عدم التجمعات في الجولات والشوارع والأحياء.

وينطبق ذلك على القرى كما هو على المدن.

9.منع الأطفال من أخذ عسب العيد نظرا لإمكانية انتقال الفيروس عبر العملة الورقية ومنعهم من التنقل بين منازل جيرانهم وأقاربهم للحصول على عسب وجعالة(حلويات) العيد كما هي عادات مجتمعنا في مثل هذه المناسبات.
(سبأ)


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-58386.htm